بمشاركة واسعة.. انطلاق فغاليات المهرجان الخامس للأطفال في إقليم الجزيرة

بمشاركة 24 فرقة فنية، انطلقت اليوم الأحد فعاليات المهرجان الخامس للأطفال على مستوى إقليم الجزيرة في مقاطعة الحسكة.

تحت رعاية هيئة الثقافة والفن في الإدارة الذاتية الديمقراطية بشمال وشرق سوريا، انطلقت اليوم الأحد فعاليات مهرجان الأطفال الخامس الذي يقام بداية شهر أيلول من كل عام بمشاركة المراكز الثقافية المنتشرة في منطقة الجزيرة السورية.

وأقيم المهرجان هذا العام في مقاطعتي قامشلو والحسكة، حيث كان مهرجان الحسكة في ناحية تل تمر غرب مدينة الحسكة، تحت شعار "الأطفال سنابل الحياة"، وبمشاركة 24 فرقة فنية، وسيستمر على مدار ثلاثة أيام.

وانطلقت فعاليات المهرجان عصر اليوم الأحد، بإلقاء النشيد القومي الكرد، لتبدأ بعدها فعاليات المهرجات التي تضمنت عدة نشاطات ترفيهية للأطفال كالأغاني الفلكلورية والمسرحيات، وحضر المهرجان عدد من الفعاليات المدنية وأهالي الأطفال.

وعن المهرجان قال الإداري في لجنة الثقافة والفن بمقاطعة الحسكة وعضو اللجنة المنظمة للمهرجان، محمد جودي، إنهم يسعون خلال المهرجان إلى تشجيع الأطفال أكثر في مجال الفن، وإظهار مواهبهم منذ الصغر بالإضافة إلى إبعادهم عن أجواء الحرب ليكون دافعاً نفسياً ومعنوياً لهم.

وتنظم هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة سنوياً مهرجاناً للثقافة والفن بهدف دعم وتعزيز مواهب الأطفال على مستوى المقاطعة.