القيادة المركزية لـ HPG: بروح عكيد نضالنا سينتصر

بمناسبة ذكرى أسبوع البطولة أصدرت القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي بياناً أكدت خلاله ان حركة التحرر الكردستاني مستمرة في نضالها الممتد منذ 40 عاماً و ستحقق الانتصارات في المراحل القادمة.

 بمناسبة ذكر أسبوع البطولة (21-28 آذار) أصدرت القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً قالت فيه:

شعب كردستان يستقبل أيام 12-28 آذار ذكرى أسبوع البطولة. هذه الأيام هي التي شهدت استشهاد كاوا العصر مظلوم دوغان و القائد البطل معصوم قورقماز ( عكيد).

رفاقنا الشهداء مظلوم و عكيد ومن خلال بطولاتهم باتوا رمزاً من رموز البطولة في تاريخ شعبنا, والتي باتت مثالاً عملياً لفكر قائد الشعب الكردي أوجلان و حقيقة حزب العمال الكردستاني PKK و الأساس الصلب التي أوصلت ثورة كردستان إلى يومنا الحالي بهذا المستوى. رفيقنا مظلوم دوغان وضد فاشية انقلاب الأول من أيلول ناضل وقاوم الفاشية من سجنه, و رفيقنا عكيد استلم لواء المقاومة من مظلوم و اشعل نيران الثورة في جبال كردستان في 15 آب 1984 عبر عملية شمزينان- دها ليظهر شكل الثورة الجديد.

عكيد وبتلك الروح الفدائية ايقظ روح المقاومة داخل أبناء شعبنا الذي كاد ان يباد و يقضى عليه و أوصله اليوم إلى هذا المستوى الذي يرفض الاستسلام فيه للعدو. حركة التحرر الكردستاني التي واصلت مسيرتها على خطى القائد عكيد وصلت بنضال الشعب الكردي إلى عامها الأربعين.

اذا ما قلنا اليوم ان الـ PKK وصل إلى هذه المراحل و تحول إلى حركة حرية وفي تقدم دائم فهذا بفضل تضحيات شهدائنا الأبطال. نضال و مقاومة الكريلا الذي بدأت بقيادة رفيقنا عكيد و تطور اليوم تمتد على كامل جغرافيا كردستان بكل أجزاءها وتواجه سياسات الإبادة بحق أبناء شعبنا. حركة التحرر الكردستاني اليوم وصلت إلى مرحلة حيث باتت امل جميع شعوب الشرق الأوسط ضد فاشية AKP,MHP- داعش وليس امل الشعب الكردي فقط.

نضالنا من اجل الحرية وخلال 40 عام وصل إلى هذا المستوى بفضل تضحيات الآلاف من شهدائنا الأبطال. هذا النضال و تحديداً خلال هذا العام في ظل التطورات الحاصلة في العالم يتطلب التمسك بتلك الروح البطولية التي منحنا إياها عكيد. نحن كمناضلين على درب الشهيد عكيد و فكر القائد APO نمتلك الكثير من الفرص لتصعيد نضالنا التحرري اليوم و تحقيق إنجازات كبيرة.

في الذكر الـ 32 لاستشهاد القائد عكيد و شخصه نستذكر جميع شهداء حركة التحرر الكردستاني و ننحني احتراماً و إجلالاً لبطولاتهم. كما أننا واثقون ان هذه الروح الشجاعة التي ملكها عكيد ستكون داخل كل مقاتل من قوات الدفاع الشعبي. على هذا الأساس نهنأ جميع أبناء شعبنا و رفاقنا السائرون على خطى القائد عكيد بمناسبة أسبوع البطولة.