الشهباء: نساء عفرين يحتفلن بيوم المرأة ويؤكدن صمودهن وتطلعهن لأمة ديمقراطية

أقيمت في مقاطعة الشهباء فعالية احتفالاً بيوم الثامن من آذار شاركت بها نساء عفرين اللاتي أكدن أنهن بروح مقاومة العصر سيصعدن النضال ويمضين قدماً نحو تحرير عفرين من الاحتلال التركي.

تتواصل احتفالية نساء إقليم عفرين التي تقام في قرية معراتة بناحية أحداث في مقاطعة الشهباء وذلك تحت شعار "بطليعة ليلى كوفن سوف نصعد وتيرة المقاومة ونعيش أحراراً مع القائد".

ولدى وصول المشاركات لمكان الاحتفالية، وقفن دقيقة صمت، تلتها كلمة باسم مؤتمر ستار عفرين ألقتها الإدارية ثريا مصطفى.

وقالت ثريا: "نبارك هذا اليوم المقدس على ذوي الشهداء، والنساء العاشقات للسلام والواتي يحاربن في جبهات القتال الأمامية بوجه الإرهاب في الأراضي السورية لحماية العالم بأسره".

وأضافت ثريا "يقول قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان إن المرأة التي تحارب تصبح حرة ومن تكون حرة تكون محبة وتكون جميلة، هنا يكمن الجمال وحقيقة حرية المرأة، ولهذا فإن الجهات المعادية لحرية المرأة اعتقلت أوجلان أرادوا إبادة حرية المرأة ووجودها على جميع الأصعدة والمجالات، إلا أن أوجلان راهن على أنه على ثقة تامة بإرادة المرأة الحرة".

وأكدت ثريا أنهن سيكن عند ثقة أوجلان وستجعلن جميع الأيام عيداً للمرأة، وذلك بتصعيد النضال والمحاربة بالفكر والتدريب حتى تحرير جميع نساء العالم من الفكر والذهنية الرأسمالية وقيود الرجل السلطوي.

وأوضحت: "نحن كنساء نعاهد أننا لن نستسلم ولا أحد يتمكن من كسر إرادتنا وسنبقى في الساحات حتى تحقيق الحرية لكافة الشعوب وخلق مجتمع ديمقراطي".

وتابعت: بروح مقاومة العصر سنصعد النضال ونحرر عفرين من الاحتلال التركي وبتكاتف وقوة الشعوب سنحطم القيود من سجن إيمرالي ونعيش احراراً مع أوجلان.

بعدها تحدثت باسم منسقية المرأة في شمال شرق سوريا جيهان خضرو، مقدمة التحية في بداية حديثها صمود ومقاومة أهالي عفرين في الشهباء خلال المرحلة الثانية بمقاومة العصر، وأشادت بدور النساء في المقاومة وأنهن المدرسة المقدسة مهما مرت بالكثير من الصعاب والضغوطات.

وأضافت جيهان "بلا شك أن المرأة التي تعتبر الفئة الأكثر اضطهاداً في المجتمع لم تستسلم، ومقاومة المرأة على مر التاريخ استطاعت خلق الكثير من التغيرات في المسار التاريخي، وقد استطعنا بفضل النساء المقاومات والقياديات النضال في ثورة التحرر الجنسوي والذهني".

ووجهت جيهان في نهاية حديثها، خلال الفعالية الممتدة، التهنئة لنساء مقاومة العصر والشهباء بهذا اليوم العظيم وأكدت الاستمرار في طريق النضال حتى الوصول لحرية المرأة والمضي بإرادة المناضلة ليلى كوفن ومقاومتها لكسر جميع القيود.