الجالية الكردية في السويد تنظّم مظاهرات دعماً لعفرين

نظّم أبناء الجالية الكردية المقيمين في السويد تظاهرة في العاصمة ستوكهولم دعماً لمقاومة مقاطعة عفرين في وجه الاحتلال التركي وأعوانه من الفصائل الإرهابية, حيث ردّد المتظاهرون شعارات مناهضة للمارسات التركية بحقّ أهالي عفرين.

خرج العشرات من الكردستانيين المقيمين بالسويد, اليوم الأحد (25 آذار) في مظاهرة داعمة لمقاومة عفرين في وجه العدوان التركي وإرهابيي الفصائل المسلّحة, حيث تجمّعوا في ميدان Raoul Wallenberg وسط العاصمة ستوكهولم مرددين هتافات مستنكرة للجرائم التركية بحقّ مدنيي عفرين.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبة عليها شعارات ك"يجب أن يخرج الجيش التركي من عفرين", أوقفوا الدكتاتور أردوغان", "أوقفوا التطهير العرقي في عفرين", "ادعموا عفرين", "اكسروا صمتكم". مطالبين المجتمع الدولي بالتدخّل الفوري لوقف المجازر التركية بحق المدنيين في عفرين وريفها.

وتحدّث رئيس الجالية الكردية في السويد, كيا إيزول قائلاً: "نزح الآلاف من مدنيي عفرين من بيوتهم جرّاء القصف الوحشي التركي على مناطقهم" موضحاً بأنّ "قلوبنا من هنا في السويد, ومن مهاباد, آمد, قامشلو وكوباني مع شعب عفرين المقاوم", متسائلاً "أين هو العالم الذي صفّق لمحاربة الشعب الكردي لإرهاب تنظيم داعش من قبل؟, صمت المجتمع الدولي إزّاء الأوضاع في عفرين معيب جدّاً, ويجب وضع حدّ للوضع المأساوي في عفرين".

واستمرّت التظاهرة نحو ساعتين, حيث شارك العديد بكلمات مستنكرة للعدوان التركي على عموم الشعب الكردي, كما شارك عددّ من الفنانين الكرد بأغانيهم الثورية.