حكومة بغداد تصدر قرارات جديدة بشأن شنكال

أصدر مجلس الوزراء بعض القرارات خلال الاجتماع الـ 19 بشأن العراق، وإحدى القضايا التي طرحت خلال الاجتماع كانت بخصوص إعادة إعمار شنكال.

تم تقييم قضية إعادة إعمار شنكال من بين عدة قضايا خلال الاجتماع الـ 19 لمجلس الوزراء العراقي، الذي ترأسه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وتم اتخاذ بعض القرارات.

حيث وافق مجلس الوزراء على توصيات قرار اللجنة رقم 2024 المتعلقة بمشروع مصفاة كركوك الاستثمارية، وأقرَّ المجلس بتنفيذ اقتراحات الدائرة القانونية للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

من جانب آخر، وافق المجلس على تعديل المادة (رقم 6) من قرار مجلس الوزراء (رقم 24043 لعام 2024)، لاسيما من أجل متابعة الأوضاع في منطقة شنكال وإعادة الإعمار في المناطق المحررة.

وبناءً على ما سبق، صدرت البنود التالية:

1ـ إلغاء تخصيص قطعتي الأرض المبينتين في الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء (24043 لسنة 2024) من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وإعادة ملكيتها إلى مديرية بلدية شنكال/ محافظة نينوى.

2ـ تزويد وزارة الهجرة والمهجرين محافظةَ نينوى وصندوقَ إعمار سنجار وسهلَ نينوى، بإحصائية دقيقة بأعداد العوائل النازحة من قضاء شنكال الساكنين في المخيمات حصرًا؛ بهدف الاستفادة منها في إعداد التصاميم الخاصة بالمجمعات السكنية، وتحديد عدد الوحدات السكنية اللائقة المطلوب توافرها لهم.