الآلاف من الكرد في أوروبا هتفوا ضدّ "ديكتاتورية أردوغان"

خرج الآلاف من الكردستانيين في العديد من المدن الأوروبية ضمن تظاهرات حاشدة تضامناً مع عفرين في وجه الاحتلال التركي, الذي يمارس عدواناً سافراً على أراضي المقاطعة.

شهدت عدّة مدن أوروبية, اليوم السبت (20 كانون الثاني) تظاهرات حاشدة لأبناء الشعب الكردي, نصرةً لعفرين وتضامناً معها في وجه الاحتلال التركي, الذي يشنّ عدواناً سافراً على المدينة وريفها.

باريس

بدأت المظاهرة الساعة 15:00 من ساحة "كاري دي أسته", وسار المتظاهرون باتجاه ميدان "ريبوبليك", حيث تجمّعوا هناك, وألقى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وممثل MLPK كلمات خطابية, حمّلا مسؤولية العدوان التركي لروسيا وإيران, مندّدان بالصمت الدولي حيال ما يجري في عفرين.

هذا وقد خرجت مظاهرات مماثلة في عدد آخر من المدن الفرنسية, عبّر فيها المشاركون عن رفضهم للعدوان التركي "الآثم" ورفعوا شعارات ضدّ "ديكتاتورية" الرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان ونظامه الفاشي.

كاسل

وفي مدينة كاسل الألمانية, بدأ المتظاهرون من أبناء الشعب الكردي الساعة 14:30 بالتجمّع أمام مركز البريد وسط المدينة, ومن ثم انطلقوا باتجاه مركز فريدريتش.

وقد ركّز المتحدّثون في كلماتهم على ممارسات الدولة التركية العدوانية تجاه الشعب في عفرين, وعموم الشعب الكردستاني. كما طالبوا المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته وإيقاف العدوان "الغاشم" على عفرين وريفها.

وشهدت عدّة مدن ألمانية أخرى مظاهرات مماثلة, نّدد فيها المتظاهرون بالهجمات التي يقوم بها جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين, مرددين شعارات تنادي بمقاومة روج آفا ووحدات حماية الشعب والمرأة YPG\YPJ.