استمرار حملات الاضراب عن الطعام حول العالم وأهالي المقاومين يؤكدون دعمهم للحملة

تستمر حملات الاضراب عن الطعام في جنوب كردستان في هولير والسليمانية وكلر ومخمور وسط دعم ومساندة شعبية كبيرة للمشاركين فيها .

وفي هولير تستمر حملة الاضراب عن الطعام والتي بدأت في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في هولير بمشاركة المجموعة 92،كما تستمر حملة ناصر ياغز عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي في يومها 184.

ولاتزال المشاكل الصحية واضحة بشكل كبير على ناصر ياغز ومنها الصداع و ضعف الرؤية وعدم القدرة على المشي .

السليمانية :

تستمرحملة الاضراب عن الطعام التي بدأت في جمعية عمال ميزوبوتاميا في السليمانية من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد اوجلان لليوم 161 بالتناوب من خلال مجموعة كل يومين ،وسط مشاركة المجموعة 81 في الحملة .

الاضراب حتى الموت

وفي 14 أيار أعلن مروان مندوح أوزدمير في مدينة السليمانية الاضراب حتى الموت ،في حين لايزال مستمر لليوم العاشر.

كلر :

وتستمرحملة هريم محمود في كلر التابعة لكرميان في جنوب كردستان لليوم 89.

مخمور:

تستمر حملة الاضراب عن الطعام في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور لليوم 159 بمناوبة مجموعة كل 3 ايام.

كما تستمر حملة فضيلة توك عضوة تنسيقية مجلس عشتار لليوم 124.

فيما ناشدت عوائل المقاومين في حملات الاضراب عن الطعام في تركيا والعالم بالعمل من أجل كسر العزلة وانهاء حملة الاضراب عن الطعام وإنقاذ حياة أولادهم .

أحد المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام عكيد طوفان والذي اضطرت عائلته للنزوح نحو أضنة هربا من ضغوطات الدولة التركية ،لكنها لم تسلم من ضغوطات الدولة التركية هناك أيضا ،عكيد طوفان هو الولد الثاني لهذه العائلة انضم لصفوف الشبيبة في عمر 16 سنة ،تم اعتقاله سنة 2007 بتهمة اعتدائه على رجال الشرطة برمي الحجارة عليهم ، وتم سجنه في سجن الأحداث وهناك لاقى شتى أنواع التعذيب.

وفي عام 2010تم إطلاق سراحه ليتم اعتقاله مرة أخرى سنة 2011لكن هذه المرة التهمة كانت "عضوية التنظيم " و " امتلاك مواد متفجرة وتم الحكم عليه بالسجن مدة 22 عاما ، وفي 1 آذار أعلن اضرابه عن الطعام وذكر في آخر لقاء له مع عائلته سوء الأوضاع الصحية لرفاقه في الحملة .

والدة عكيد طوفان هدية طوفان عبرت عن حزنها حيال مايجري بقولها " أولادنا داخل السجون مضربون عن الطعام ووضعهم الصحي يتدهور بشكل كبير ،باتوا غير قادرين على المشي وفقدوا الكثير من وزنهم ويعانون دوما من آلام في الرأس والأمعاء وغالبا مايعانون من نزف في اللثة والأمعاء وإقياء أيضا ،إنه أمر يدعو للقلق ،قلوبنا تنفطر لما يحدث ،نتمنى أن تتحقق مطالبهم وتنتهي الحملة دون أن نفقدهم ،الأمهات وابنائهم يقاومون بكل الوسائل  ،فإلى متى ستستمر هذه الانتهاكات وهذا الإجرام ؟ هذا يكفي يجب إنهاء العزلة."

شيار آكبوغا أيضا أحد المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام تم اعتقاله عام 2004 وتم الحكم عليه بالسجن 28 سنة بتهمة العضوية للتنظيم ،شيار أعلن الاضراب عن الطعام مع 28 من رفاقه داخل السجن في 1 آذار .

ومن جانبه أكد شقيق شيار آكبوغا أن مطالب المقاومين حقوقية لذلك فعائلاتهم لن تتخلى عنهم وستبقى تساندهم في مقاومتهم.

وذكر بأنه اجتمع بأخيه في السادس من أيار وقال بأن أخاه يعاني مع رفاقه من وضع صحي حرج وتواجههم العديد من المشاكل الصحية التي باتت مبعث قلق بالنسبة لعائلاتهم.

كما ذكر آكبوغا أنه حين ذهب للقاء بأخيه طلب منه حراس السجن أن يقنع المقاومين بإنهاء الاضراب، مضيفا بأن العائلات لن تتخلى عن نضال ومقاومة أبنائهم وسيدعمونهم دائما ،كما قال بأن وضع والدته الصحي يتدهور منذ الاعلان عن حملة الاضراب عن الطعام وأصيبت بشلل نصفي وعلى الرغم من ذلك فإنها تشارك في جميع الفعاليات.