احتجاز غولسران لدى أمن هولير منذ 68 يوماً وعائلته تبدي مخاوفها إزاء ذلك

اضطر ويسي غولسران إلى الهرب من ضغوط الدولة التركية من شمال كردستان إلى جنوب كردستان، إلا أن قوى الأمن في هولير اعتقلته منذ 68 يوماً، وهو ما أدى بعائلته للتعبير مخاوفها من ذلك.

شهدت السنوات الماضية العديد من حالات الهجرة القسرية، التي شهدتها شمال كردستان نتيجة الضغوط التي تقوم بها الدولة التركية على الشعب الكردي، الكثير من هذه الهجرات كانت نحو غرب وجنوب كردستان وأوربا.

وكان ويسي غولسران أحد هؤلاء الضحايا السياسيين، الذي اضطر للهرب من ضغوط تركيا من إيله نحو جنوب كردستان.

وتقول شقيقة ويسي غولسران صبيحة غولسران: "اضطر أخي للهرب إلى جنوب كردستان بسبب العقوبات والأحكام السياسية التي صدرت بحقه، وعندما أراد أخي الذهاب من جنوب كردستان إلى أوكرانيا تم اعتقاله في مطار هولير الدولي من قبل أمن هولير، ولايزال محتجزا لدى الأمن العام في هولير منذ 68 يوماً وحتى الآن".

وذكرت صبيحة أنهم قاموا بالتواصل مع إدارة الأمن العام في هولير والتي ردت عليهم بالقول بأن ويسي غولسران لم يرتكب أي جريمة ولا يوجد بحقه أي شيء.

وتعود صبيحة للقول: " قالوا لي إن أخي ليس عليه أي جناية وأنه لم يقترف أي جريمة، لكنني لا أزال أجهل سبب وجوده في السجن منذ 68 يوماً، أخي هرب من ظلم الدولة التركية إلى كردستان لكن تم اعتقاله في هولير".

ويسي غولسران من أهالي مدينة إيله في شمال كردستان، اضطر سنة 2016 للهرب إلى جنوب كردستان بسبب الأحكام السياسية الصادرة بحقه في تركيا، تم اعتقاله في 6/3/2019 من قبل الأمن في هولير وذلك في مطار هولير الدولي عندما كان يريد الذهاب إلى أوكرانيا ولايزال معتقلاً منذ 68يوماً لدى الأمن العام وحتى الآن.