أهالي كوباني يشيّعون شهيدين بمراسم مهيبة

شارك العشرات من أهالي مقاطعة كوباني في مراسم تشييع جثماني المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية الشهيد محمد بكي (كندال كوباني) وعضو قوى الأمن الداخلي إبراهيم علي اللذين استشهدا خلال تأديتهما لواجبيهما.

وبدأت مراسم التشييع, التي أُقيمت بمزار "الشهيدة دجلة" في كوباني, بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكريّ قدّمه مقاتلون من وحدات حماية الشعب وقوى الأمن الداخلي.

وألقى الإداري في قوى الأمن الداخلي لإقليم الفرات, دحام درويش كلمة قدّم فيها العزاء لذوي الشهداء, مذكّراً ببعض مناقب الشهيد ابراهيم علي الذي كان "يتحلّى بروح الفداء ويعمل كلّ ما بوسعه لحماية أهله وشعبه".

وعاهد درويش بمواصلة "نهج الشهداء والحفاظ على المكتسبات التي تحقّقت بتضحياتهم".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقتي الشهيدين "كندال وابراهيم" وسلّمهما لذويهما, ليوارى جثمانيهما الثرى في مزار "الشهيدة دجلة" وسط الهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.

يُشار إلى أنّ مجلس عوائل الشهداء كشف خلال مراسم التشييع سجلّ الشهيد محمّد أحمد (جكدار عفرين) المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب, الذي استشهد بتاريخ 12 آذار من العام 2018 خلال مقاومة العصر في عفرين, إلى جانب سجلّ الشهيدة مروى وليد (فيان آفاشين) المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة - ستار, التي استشهدت بتاريخ 16 تشرين الثاني 2017 في منطقة آمد بشمال كردستان.