عشائر شنكال تحثّ تحسين بك على عدم التصرف وفقاً للمصالح السياسية

حثّ مجلس عشائر قضاء شنكال، حازم تحسين بك على عدم العمل وفق مصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني والأحزاب الأخرى، كما أنها أشارت إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى وراء المؤامرات والمخططات الجديدة ضد أبناء المجتمع الإيزيدي في قضاء شنكال.

أدلى مجلس عشائر شنكال ببيان صحفي إلى الرأي العام، حول مخططات الحزب الديمقراطي الكردستاني، تمت قراءته من قبل دخيل مراد وسط شنكال.

وأفاد مراد أن خطط الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن شنكال وصلت إلى مستوى يريدون فيه التدخل في شنكال عبر أمير الإيزيديين، وقال: "في الآونة الأخيرة ومن أجل إثارة البلبلة في شنكال، بدأوا في خلق الفتنة بين مكونات شنكال وأرادوا بذلك نسف الحياة المشتركة في شنكال إلا أن الجميع يعرف حقيقة المجتمع الإيزيدي ويعلم أننا لسنا ضد أي دين.

يعرف الحزب الديمقراطي الكردستاني أنه مع زيارة رئيس وزراء العراق لشنكال سيتم الكشف عن بعض خططهم وما يقولونه حول شنكال وستظهر حقيقتهم، لذلك وحتى لا تظهر هذه الحقيقة، وضعوا حازم تحسين بك الذي عينوه كأمير للإيزيديين في الواجهة، وأعاقوا زيارة رئيس الوزراء لشنكال من خلال ادعاءات كاذبة".

ودعا المجلس في بيانه حازم تحسين بك إلى عدم التحدث باسم المجتمع الإيزيدي وعدم التصرف وفقاً لمصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) والأطراف السياسية الأخرى.