تولاي حاتم أوغولاري: هناك حاجة للخبز والعدالة

قامت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، تولاي حاتم أوغولاري، بزيارة عمال التوصيل والمزارعين في منطقة شاه زادلر، وقالت تولاي: "البلاد بحاجة إلى الخبز والعدالة".

قامت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، تولاي حاتم أوغولاري، بزيارة العمال الزراعيين الموسميين في منطقة شاه زادلر في مانيسا كجزء من حملة "الخبز والعدالة"، حيث ذهبت تولاي والوفد المرافق لها إلى حقول الأرز والتقت بالعمال والمزارعين واستمعت إلى مشاكلهم.

وتحدثت تولاي خلال الزيارة، وذكرت أنهم يجتمعون مع العمال والمزارعين في كردستان وتركيا ضمن اجتماعات "الخبز والعدالة" ويستمعون إلى مشاكلهم.

وتحدث العمال إلى الوفد بتظلماتهم ومشاكلهم، وأشاروا إلى أن مشكلتهم الأكبر هي لقمة العيش، وأفاد العمال أنهم يعملون من الصباح حتى المساء بأجر يومي قدره 850 ليرة وعندما يخرجون لا يستطيعون شراء أي شيء ولا يستطيعون دفع إيجارهم، قال العمال إنهم ليس لديهم تأمين ويحضرون طعامهم من المنزل.  

كما أبلغ صاحب الحقل الذي زرع الأرز أنهم لا يستطيعون بيع منتجاتهم وأن هذا الوضع يؤثر عليهم وعلى العمال.

وتحدثت تولاي أيضاً وذكرت أنه في هذه الأوقات يصعب جداً الكسب بعرق الجبين وقال: "اللحوم واللبن والخبز أصبحت باهظة الثمن ولا يمكن حسابها، ويتزايد الجوع والفقر في تركيا، في السابق، كان بإمكان شخص واحد إعالة الأسرة، ولكن الآن يقول الأطفال البالغون من العمر 14 عاماً "لا نستطيع تدبر أمورنا"، كما أن صغار المزارعين في وضع صعب، وتبقى الطماطم المنتجة في الحقول، حيث هناك اتفاق بين المصانع على شراء منتجات المزارعين بسعر رخيص، سنعبر عن مشاكل المزارعين والعمال والنساء والأطفال، هذا البلد يحتاج إلى الخبز والعدالة، إذا كان طفل يبلغ من العمر 14 عاماً يعمل في الحقول اليوم، فلا يمكننا التحدث عن العدالة، سنناضل من أجل الاستماع إلى شكاواكم".

وأنهى الوفد الزيارة هنا وانتقل هذه المرة إلى منطقة كول مرمرة وسيزور العمال الزراعيين هنا أيضاً.