آسايش دهوك يعتقل طاقم قناة 8 خلال تغطيتهم هجمات الاحتلال التركي بآمديه

أقدمت قوات حزب الديمقراطي الكردستاني على اعتقال ثلاثة أعضاء من فريق قناة 8 أثناء تغطيتهم لهجمات الاحتلال التركي المستمرة في منطقة آمديه.

في ظل الهجمات الاحتلالية التركية المستمرة على إقليم كردستان، اعتقلت قوات حزب الديمقراطي الكردستاني ثلاثة أعضاء من فريق قناة 8 في منطقة آمديه.

وأعضاء الفريق هم كل من هاوار يوسف (سائق)، نژيار محمد (مراسل)، وبەهێز أكريي (مصور قناة 8)، ولم تقدم الجهات المعنية أي توضيحات بشأن اعتقال هؤلاء الصحفيين. ومع ذلك، أفادت التحقيقات التي أجرتها قناة 8 بأنهم محتجزون لدى الأمن العام في دهوك.

في الأيام القليلة الماضية، اعتُقل عدد من الصحفيين في منطقة آمديه أثناء تغطيتهم لهجمات الاحتلال التركي، وأُفرج عنهم بعد عدة ساعات من الاحتجاز من قبل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وفي بيان صادر عن نقابة الصحفيين فرع دهوك، ذكرت: "لقد بدأنا التحقيق في قضية اعتقال هؤلاء الصحفيين، ولكن لا توجد أي معلومات عن إطلاق سراحهم حتى الآن".

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال التركي بدأ قبل أسبوعين هجمات احتلالية واسعة في منطقة آمديه بمحافظة دهوك، حيث دخلت قواته إلى عمق يصل لـ 40 كيلومتراً داخل أراضي إقليم كردستان لفرض سيطرتها بشكل كامل على محافظة دهوك واحتلالها.