تحضيرات مستمرة في آمد لاجل فعالية 13 تشرين الأول

لاتزال الاستعدادات مستمرة لـ "مسيرة الحرية" في آمد حيث تم وبمشاركة نواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، توزيع كتيبات في الشوارع والأسواق ودُعي الناس إلى المسيرة.

وسيقام "تجمع الحرية" يوم الأحد 13 تشرين الأول في ساحة المحطة في آمد، حيث لاتزال الاستعدادات للمسيرة مستمرة، ومن جانبهم قام أعضاء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب وحزب الأقاليم الديمقراطية وحركة المرأة الحرة وممثلو المؤسسات المختلفة بتوزيع كتيبات في وسط آمد ومناطقها ودعوا الناس إلى التجمع.

ونظم تجمع في مناطق سور والمدينة الجديدة، وانضم إليها نواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، صباحات أردوغان سارتاش، وعدالت كايا، وفريد شانياشار، والعديد من الأشخاص، وتنقل المندوبون من منزل إلى منزل وفي السوق بحي بهلوك وتم استقبالهم بالتصفيق والهتاف، وتحدث البرلماني شانياشار وقال: "ندعو جميع أبناء شعبنا إلى التجمع يوم 13 تشرين الأول في ساحة المحطة لكسر الأغلال والسلاسل"، كما ونظم نشطاء حركة المرأة الحرة، نواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب صباحات أردوغان ساريتاش، عدالت كايا والعديد من الأشخاص فعالية في منطقة المدينة الجديدة.

وتجمع المندوبون أمام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بالمدينة الجديدة ووزعوا منشورات تحمل شعارات "المرأة حياة حرية" و"تحيا مقاومة المرأة". وتوجه المندوبون لزيارة التجار والمواطنين ودعوهم للانضمام إلى المسيرة.

وقال البرلماني ساريتاش: "غدًا في الساعة الواحدة ظهرًا، سنجتمع في ساحة المحطة ضد مؤامرة لحماية الحرية" ولا نقبل الحرب والعنف ونظام التعذيب والإبادة المفروضة علينا".

كما لفتت البرلمانية عدالت كايا إلى أهمية المسيرة ودعت الجميع إلى المسيرة التي ستقام يوم 13 تشرين الأول الساعة الواحدة ظهرا في ساحة المحطة.