سوزدار آفيستا: سنعزز من روح مقاومة إمرالي وزاب-تم التحديث

بعثت عضوة المجلس الرئاسي العام في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) سوزدار آفيستا بنداء إلى المرأة الشابة الكردية وقالت" نحن واثقون أنكنّ ستقمنّ بدوركنّ المهم في هذه الفترة أيضاً وستأخذن زمام المبادرة في بناء الأمة الديمقراطية".

تحدثت عضوة المجلس الرئاسي العام في منظومة المجتمع الكردستاني (‏KCK‏) سوزدار آفيستا لموقع (‏ Nûçe Ciwan) وبعثت بنداء للمرأة الشابة.

هذا هو نص الحديث:

" من الجبال الحرة منبع المقاومة المشرفة للدفاع عن كردستان وحمايتها والتي يقودها مقاتلو كريلا قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ـ ستار بشجاعة لا مثيل لها، أحيي كافة الشابات، الفتيات الجميلات وجميعكم بكل تقدير واحترام واعبر لكم عن كامل حبي وامتناني، بقيادة المرأة الشابة، بدأت حملة "حان وقت الحرية" "حان وقت حرية القائد آبو" وبشعار " انضموا إلى حرب الحرية"، في احتفالات 8 آذار والعام الخمسون لنوروز القائد آبو، ولا تزال مستمرة بلا هوادة إلى الان، أنا أيضاً احيي مقاومتكم هذه وأباركها، أيتها الشابات البطلات، كما هو معروف، تقوم دول الاحتلال التركي وفاشية حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية وبتواطؤ من الحزب الديمقراطي الكردستاني بهجمة عنيفة ووحشية وموسعة ضد عموم كردستان مستخدمةً كافة أنواع الأسلحة، ومؤخراً وفي 17 نيسان من هذا العام شنت مرةً أخرى هجمة احتلالية بهدف القضاء على الشعب الكردي في شخص مقاتلي الكريلا وبشكل خاص استهدف كسر إرادة المرأة وآمالها وحريتها، ولكن مقابل ذلك، هناك مقاومة مشرفة لا مثيل لها في زاب ومتينا وآفاشين في كل مكان يناضل فيه الكريلا، والذين يتركون بصماتهم على هذه المقاومة هم كريلا وحدات المرأة الحرة ـ ستار وهم الشابات، ويظهرون زمام المبادرة في المقاومة حيث لم تشهد لها الانسانية مثيل لها، نحن نعلم اليوم أن الشابات في طليعة خط حرية المرأة في حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK ) في قيادة مجموعات الشابات القائمة على فكر وفلسفة القائد آبو، في جميع أنحاء كردستان وفي الخارج، أصبحت اليوم أملاً وإيماناً ومعرفة لجميع النساء، اللواتي تُرِدنَ تنظيم أنفسهن على هذا النهج وتعليمها والوصول إلى روح النضال، هن الشابات. 

حرية القائد آبو الجسدية سنضمها عبر خط زيلان, سما, كولان, وبيريتان

في كردستان على وجه الخصوص وفي جميع أنحاء المنطقة ، هناك سياسة إبادة جماعية ضد المرأة ، وسياسة تحرش ، وسياسة استعباد واضطهاد للمرأة واستبعادها من النظام. كلها تجري ضمن إطار سياسة خاصة. هذه السياسة تجر النساء الشابات إلى وضع لاتعرف نفسها فيه , وتجرها لمنظومة تقودها ذهنية النظام السلطوي للحداثة الرأسمالية مثل سم ينتشر في سائر نواحي المجتمع.

نرى اليوم أن نظام الحداثة الرأسمالية يعيد بناء عقليته الليبرالية ويطرح من خلالها أنها هي الحرية، ومع المزيد من الخداع ، والمزيد من وضع مخططات وحبكات على النساء. تتعرض الفتيات في كل مكان للهجوم من قبل النظام الذي من خلالها يتعرضن لهجمات من قبل الدولة والأسرة ، وحيث يتوجهن يتعرضن للهجوم, وهنا لم يبقى مكان للحرية سوى في مناطق الدفاع المشروع (مديا) وضمن صفوف النضال التحرري.

ومن أجل القضاء عليها وتدميرها بشتى السبل، نعلم اليوم أن هذه الهجمات البربرية تحصل. وبالطبع نعلم أن ثورة كردستان هي ثورة تحرير المرأة  و الشرق الأوسط ، كما  أوضح القائد آبو. إن ثورة تحرير المرأة ممكنة أيضًا بقيادة النساء الشابات الواعيات والمدركات ،اللواتي يتمتعن بالكرامة والشرف ، وينظمن أنفسهن كبطلات.

أيتها الرفيقات العزيزات الكريمات ، تعلمون أننا في شهر حزيران ، شهر يحتل مكانة خاصة ومشرفة في تاريخ نضالنا من أجل حرية المرأة. شهر حزيران هو شهر شهيدتنا العظيمة  وكاآلهة لنا ومرة أخرى كاآلهة الحرية الرفيقة زينب كناجي والرفيقة سما يوجا ومرة أخرى الرفيقة فيليز يرليكايا الشهيدة كولان. رفيقاتنا الثلاثة اللواتي استشهدن هذا الشهر كل واحدة منهن من خلال حياتهن, هيئتهن, واستشهادهن أصبحن كمفهوم وظاهرة للحياة الحرة.

وأنا ومن خلال شخص هؤلاء الرفيقات الثلاث استذكر بكل أجلال واحترام كبيرين ، جميع شهداء النضال من أجل الحرية ، رائدات الثورة واللواتي كنا في كل اللحظات يسرن على خط نضال زيلان, سما , كولان , والبيرتانات ، كما استذكر جميع شهداء شهر حزيران. وانحني لقاماتهم , هذا وعدنا على الدوام وعبر السير على خط نضال زيلان, سما , كولان , والبيرتانات سنضمن خلال هذا النضال الحرية الجسدية للقائد آبو. وأن نكون على قدر تلك المسؤولية.

على  كل الشابات الانضمام 

دور الشابات واضح جدًا ، يجب أن تعرف الشابات ذلك جيدًا ، في كل مرة يبقين في النظام يصبحن أكثر بعداً عن طبيعتهن ، بعيدات عن وجودهن ، وكذلك بعيدات عن قيم الأنوثة والقيم الخاصة بهن من أجل الحرية. فمن واجب كل شابة أن تكون خارج النظام بكل طريقة ممكنة, والانضمام إلى صفوف النضال وأن يكن على قدر كاف من المسؤولية تجاه كل أمرأة شابة.

من أي مكان وفي كل مكان تتواجد فيه المرأة , فكيفما هو الحال في حركتنا اليوم ، كقيادة في حزب حرية المرأة الكردستانية PAJK ، كقيادة للثورة بأكملها، مرة أخرى ضد فاشية الدولة التركية في جميع المجالات. كيف تقود الكريلا اليوم حرب تاريخية كبرى والدفاع عن كرامة البشرية جمعاء والدفاع عن كردستان. في جميع مناطق الثورة الأخرى في شمال كردستان وتركيا ، في شرق كردستان وإيران ، في جنوب كردستان والعراق ، في شمال وشرق سوريا ,وسوريا وخارج الوطن بشكل عام ، يجب أن ترتقي الشابات في كل مجال إلى دورهن الريادي والوفاء بمسؤولياتهن وإدراكها .

أيتها الرفيقات العزيزات الكريمات ، اليوم لدى الشبات تنظيم ، حيث تتمتع مجموعات الشابات بخبرة كبيرة وقد نظمن أنفسهن ، ولديهن منظمات ومؤسسات في كل مجال ،. يجب على كل شابة أن تنظم نفسها وتنضم . قد تقول بعض الشابات كيف سننضم ، لا نعرف ماذا نفعل ، الأسرة عقبة أمامنا ، النظام عقبة لنا ، المدرسة عقبة لنا ، هيمنة الذكورعقبة أمامنا . لكن يجب أن تدرك جيدًا أن العقبة الوحيدة التي أمامك هي امتلاك الإرادة ، واتخاذ القرارات الصحيحة ، والقدرة على الانضمام  في عقلك ، في قلبك ، في روحك. جرّبن ذلك. المجال أمامكن مفتوح ويمكنكن الانضمام حتى النهاية.

نضال القائد آبو على مدار 50 عام ينّظم معه المرأة

انظرن إلى هذا العام ، أعلنت حركتنا خلال النوروز أن القائد آبو يقود منذ 50 عامًا نضالاً من أجل الحرية وهو اليوم في عزلة مشددة. تسيّر فاشية الدولة التركية كل هجماتها  بداية على القائد آبو في جزيرة إمرالي ، وتريد ألا تصل حتى ولو كلمة من قائدنا إلى المجتمع وخاصة إلى النساء. ومن أجل الحرية الجسدية للقائد آبو ، فإن الخطوة التي تم اتخاذها هي خطوة مهمة للغاية ، يجب أن تستمر هذه الخطوة حتى يتم تحقيق تلك الحرية. وأنتن بدوركن انضممن من خلال التنظيم ومع القائد وبروح رفاقية إلى مسيرة حرية القائد آبو واضمنوا حريته الجسدية.

كلنا يعلم أنه في كل ساحة من ساحات الكريلا هناك نضال كبير يجري, رغم أنها تتعرض لاستخدام كافة الأسلحة المحرمة والكيماوية والسامة وكل التقنيات المتقدمة, يريدون بذلك خنق الكريلا, ونحن بدورنا في ساحات الفعاليات يجب أن نكون نفساً للكريلا أن نكون صوت الكريلا, وأن ننضم ونكون حلقة نطور فيها المقاومة, أيتها الفتيات, الشابات البطلات, والجميلات, الفعالات والنشيطات,

وكما قالها القائد آبو أن المرأة التي تكافح ، ستكون حرة ، والمرأة التي تصبح حرة ستصبح جميلة ، كما أن المرأة التي تصبح جميلة ستكون محبوبة. إذا كانت المرأة لا تكافح ، أو ليست حرة ، أو غير نشطة ، أو ليست جميلة ، فحتماً لن تكون محبوبة أيضاً ,باسم الحب الأشياء التي يريدون فعلها عبر الخداع والافتراء والنفاق والفجور وبدون أي ضمير يريدون تسيّرها على سائر المجتمع  ، فلتعلموا أنها  كلها أشياء كاذبة.

نشهد ذلك اليوم في كردستان كيف يتم شن حرب خاصة ، خاصة على الفتيات الصغيرات ، وغالبا عبر نشر المضادين للحركة, والشرطة الفاشية , وجميع جنودهم المدربين على تلك الأفعال كيف يوزعونهم في كردستان, حيث يسعون لجر الفتيات واحدة تلو الأخرى إلى العلاقات والارتباط بهن ,  حتى يتمكنوا بعدها من نشر الفجور هكذا في كردستان.

كذلك من المواد المخدرة ، وبناء دور خاصة ، لاسيما من أجل الأعمال الفاحشة والجنسية يسعون إلى تطويرها, هذه كلها هجمات حرب خاصة. ربما تقولون كيف لنا أن نقف ضد هذا ، إن نضال الخمسين عاماً على خط القائد آبو ينتظم معها حركة حرية المرأة. حيث استشهد عشرات الآلاف منا لتحقيق هذه الغاية. معلوم اليوم أن هناك صراعا كبيرا نخوضه في كل أنحاء كردستان وفي الخارج وفي جميع أنحاء العالم.

خطنا هو خط بريتان, وأطروحتنا هي خط زيلان

انظروا ، هناك فعاليات كبيرة  في كل مكان تجري اليوم من أجل حرية القائد آبو. هناك حملة كبيرة جداً وواسعة تستمر, تمعنوا اليوم في أنكلترا بداية , وبعدها على سائر المعمورة, خطوة بعد خطوة ينتشر هذا النضال بسرعة, من النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني وسائر مناحي المجتمع يسعون كلهم لتحقيق حريتهم ، بقيادة المرأة والشبيبة ، حيث تلعب المرأة الشابة الدور الرئيس فيها.

هنا أحيي بشكل خاص الأمميات من جميع المكونات ، كذلك اللواتي من المنطقة ، اللواتي ينضمن لهذه الثورة ، يناضلن من أجل حريتهن. اليوم هم بالفعل على طريق الحرية ، يرون اليوم أن الحرية فقط هي مكفولة في أفكار القائد آبو ، في خط تحرير المرأة الذي يتطور في كردستان. اليوم أريد أن أركز مرة أخرى ، أنه يجب أن تكون وجهتنا أولاً صوب مقاومة الكريلا ، وجهتنا يجب أن تكون إلى زاب, متينا, آفاشين, بوطان, ديرسم, آمد , غرزان, بما في ذلك جميع ساحات النضال.

يجب أن يعلم الجميع أنه إذا انتصرت مقاومة زاب  ، فستكون جميع النساء على بعد خطوة واحدة من حريتهن. سيكن قادرات على لعب دور أكبر في المجتمع. من جهة تقوي مقاومتكن ومن جانب آخر تقوي المقاومة, كما لا ينبغي ترك أي شابة في المجتمع غير منظمة. يجب أن تكون كل امرأة شابة قادرة على فعل أي شيء أن تكون حاضرة  في النضال. حيث توجد الفاشية ، حيث يوجد المحتل ، حيث يكون هناك هجوم على المرأة ، حيث يكون هناك اضطهاد للمرأة ، يجب أن يكون للشابات منظمة ، وموقع ، وأن تطبق دفاعها المشروع.

يجب أن نعلم أيضًا أن الدفاع المشروع بدأ اليوم بقيادة المرأة ، قبل ذلك بـ30عام كانت الرفيقة بيريتان (كلناز كاراتاش) البالغة من العمر 30 عامًا حتى لا تقع في أيدي الخونة وتتخذ موقفًا ضد الخيانة حتى لاتقع بين إيديهم كيف أنه ومن خلال خط مقاومتها ألقت بنفسها من التلال العالية, مرت 30 سنة ولازالت المرأة الكردية تقود المقاومة في  سائر المناطق وكردستان. فخطنا هو خط بيريتان ، وأطروحتنا للحياة الحرة هو خط زيلان ، ووقفة ومسؤولية القائد آبو هي خط  سما ، مرة أخرى كقائدة لقوات الكريلا ، القوات الخاصة (الرفيقة كولان). واليوم في زاب ومتينا وآفاشين, وعلى وجه التحديد المناضلات في وحدات المرأة الحرة YJA STAR  فإننا بحاجة إلى ان ندرك ذلك جيدًا والتحرك على أساسه.

سنصعّد من روح مقاومة إمرالي وزاب

الرفيقات العزيزات الكريمات  ، الشابات الفتيات الجميلات والشجاعات ، كما هو معلوم اليوم في كردستان تشن هجمات إبادة تستهدف حركة الحرية,في شخص القائد آبو ويسعون لإعادة احتلال كردستان ، تستمر بكل قوة وشمولية . في غضون ذلك ، تجري الاستعدادات لغزو شمال وشرق سوريا. كما نفذت هجمات على مجتمعنا الإيزيدي في الآونة الأخيرة من قبل فاشية حزب العدالة والتنمية AKPوزعماء الفاشية أردوغان وبهجلي وخيانة من الحزب الديمقراطي الكردستانيPDK.

هناك خطر لم يتم التغلب عليه بعد. يسعون في جميع أنحاء كردستان اليوم لتشويه وتحطيم آمال جميع النساء والفتيات والبشرية جمعاء والقضاء عليهن . ولكي لا نكون طرف مساعد في ذلك  ، يجب أن نهزم أحلام الأعداء وأحلام المحتلين الذين يريدون تحقيقها ، لضمان كردستان حرة ، وقائد حر وحياة حرة. يجب تطوير الحملة والخطوة التي تم اتخاذها ، بقيادة الشابات والمجموعات الشبابية "هلموا إلى معركة الحرية"

كما أن جميع شبيبة كردستان ، وبقيادة المرأة في كل مكان وأي مكان يتواجدون فيه ، أن يكونوا على قدر المسؤولية من هذا النضال المشرّف, وعليه هنا أقول مرة أخرى ومن حول مقاومة الكريلا التي تقودها وحدات المرأة الحرة YJA STAR ، ندعوكم جميعًا للانضمام إلى هذه المرحلة.

على هذا الأساس ، أحييكم مرة أخرى جميع الأعضاء والعاملين والأشخاص الذين يكافحون في جميع المجالات والذين يبحثون عن الحرية ، وأعبر عن احترامي وحبي وشوقي لكم جميعًا من مناطق الدفاع المشروع (مديا) من الجبال الحرة. وأقول أنه و لضمان تحقيق حرية القائد آبو ، ولكي نستطيع العيش في وطن حر  "تعالوا إلى معركة الحرية ، هلموا إلى رقصة الحرية" و لنصعّد من روح المقاومة في إمرالي وزاب. "