جيش الاحتلال التركي يشن غارات جوية على جبل كارى

شن جيش الاحتلال التركي، رغم الرفض العراقي الرسمي لهذه العمليات، غارات جوية على جبل كارى في جنوب كردستان.

نفذ جيش الاحتلال التركي غارات جوية على جبال كارى في إقليم كردستان، رغم الرفض العراقي الرسمي لهذه العمليات. وجاء ذلك في وقت تواجد فيه مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، في هولير بعد رفض رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، القصف التركي والتوغل في الإقليم.

https://rojnews.video/upload/videos/2024/07/QUeryYSL8PO1mN1kJEX2_12_6e77e0cae8144d05636095eadd93aa68_video_1080p_converted.mp4

أفادت وكالة روج نيوز نقلاً عن مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال التركي شن غارات جوية على جبال كارى في إقليم كردستان، في تصعيد جديد للأعمال العسكرية التي تهدف إلى توسيع رقعتها الاحتلالية في أراضي إقليم كردستان.

يأتي هذا الهجوم رغم الرفض القاطع الذي أبدته الحكومة العراقية لهذه العمليات.

وفي هذا السياق، تواجد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، في هولير لإجراء محادثات مع المسؤولين في إقليم كردستان حول الأوضاع الأمنية والتطورات الأخيرة. تزامنت هذه الزيارة مع تصريحات رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الذي أعرب عن رفضه القاطع للقصف التركي والتوغل في الأراضي العراقية.

وأكد السوداني في بيانه أن “القصف التركي والتوغل في إقليم كردستان يمثل انتهاكًا للسيادة العراقية ولا يمكن القبول به”. ورغم هذه التصريحات، تواصل القوات التركية عملياتها دون اعتبار للاحتجاجات العراقية.