قوات الدفاع الشعبي: إسقاط مروحية وإصابة 12 محتلاً على متنها بينهم ضابط برتبة مقدم - تم التحديث

أسقطت قوات الكريلا مروحية من طراز "سكورسكي" تابعة لجيش الاحتلال التركي في زاب، مما أسفر عن إصابة طيارين اثنين، و2 من التقنيين، وضابط برتبة مقدم، و7 جنود.

قالت قوات الدفاع الشعبي إن "مقاتلي ومقاتلات حرية كردستان يزيدون من مقاومتهم التاريخية بروح الفدائية الآبوجية ويحولون هذه المقاومة إلى عمليات إبداعية وفعالة، وبالتالي يوجهون ضربات شديدة للمحتلين، وتستهدف قواتنا التقنية العسكرية لجيش الاحتلال التركي بأساليب فعالة، وفي ليلة 16 تموز، استهدفت قواتنا مروحية من طراز "سكورسكي" تابعة لجيش الاحتلال اثناء محاولتها الهبوط في زاب مما أدى لإسقاطها، وعلى الرغم من إصابة المدعو مصطفى، وهو ضابط برتبة مقدم، وطيارين اثنين برتبة ملازم، و2 من التقنيين و7 جنود للاحتلال، إلا إن جيش الاحتلال التركي يحاول التستر على هذه العملية الكبيرة لقوات الكريلا".

ونشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) المعلومات التالية حول عمليات الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي:

"في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

بتاريخ 15 تموز، الساعة 14:34، استهدفت قواتنا بالأسلحة النصف آلية المحتلين أثناء محاولتهم تركيب واحد من أنظمة كاميرات المراقبة (mobesse) في ساحة المقاومة في تلة بهار، وأدى ذلك إلى إيقاف تحرك المحتلين.

في 16 تموز، الساعة 01:35، اعترضت قواتنا مروحيات جيش الاحتلال التركي التي كانت تحاول الهبوط في تلة نوروز بساحة المقاومة في تلة بهار، وسقطت مروحية من طراز "سكورسكي" بعد أن أصيبت في ذيلها، في المنطقة التي كانت تحاول الهبوط فيها، وأصيب المدعو مصطفى، وهو ضابط برتبة مقدم، وطيارين اثنين برتبة ملازم، و2 من التقنيين و7 جنود للاحتلال كانوا على متن هذه المروحية.

في 17 تموز، الساعة 00:45 والساعة 02:00، اعترضت قواتنا في وحدات المرأة الحرة - ستار (YJA-Star) المروحيات التي كانت تحلق في سماء ساحة المقاومة في تلة بهار.

في 16 تموز، الساعة 19:40، تم إسقاط مسيّرة لجيش الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة إف إم (FM).

في 17 تموز، الساعة 01:30، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد المحتلين في ساحة المقاومة في تلة إف إم، وأسفرت العملية عن تدمير واحد من أجهزة الـ بروجكتور وواحد من أنظمة كاميرات المراقبة (mobesse) والعديد من المتفجرات لجيش الاحتلال.

في 15 تموز، الساعة 16:35، استهدفت قواتنا بالأسلحة النصف آلية المحتلين في ساحة المقاومة في تلة آمديه وضربوا موقعاً لجيش الاحتلال التركي.

في 16 تموز، الساعة 13:15 والساعة 17:45، استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة - ستار بالأسلحة الثقيلة المحتلين في ساحة المقاومة في تلة آمديه ودمروا موقعاً لجيش الاحتلال.

في 16 تموز، الساعة 18:40، استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة - ستار بالأسلحة النصف آلية المحتلين في ساحة المقاومة في تلة جودي.

في منطقة متينا؛

في 16 تموز، الساعة 00:30، اعترضت قواتنا مروحيات جيش الاحتلال التركي التي كانت تحلق في سماء ساحة المقاومة في بيشيلي، وأدى ذلك إلى إجبار مروحيات الاحتلال على مغادرة المنطقة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة:

في 16 تموز، تعرضت أنفاقنا في ساحة المقاومة في تلة إف إم للقصف 6 مرات بالمتفجرات المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي:

في 15 و16 تموز، تعرضت ساحات الشهيد شريف، تلة الشهيد هيمن، لولان، كوليت، سنين، تلة الشهيد هاوار في منطقة خاكورك 12 مرة، وساحات كري، زنكل، سهل كافيا في منطقة كارى 3 مرات، وساحة المقاومة في تلة بهار بمنطقة الشهيد دليل غرب زاب 3 مرات، وساحة المقاومة في شيلاز بمنطقة متينا مرتين، أي ما مجموعه 20 مرة، للقصف من قبل الطائرات الحربية.

في 15 و16 و17 تموز، تعرضت ساحة المقاومة في تلة بهار بمنطقة الشهيد دليل غرب وساحو المقاومة في سري متينا بمنطقة متينا للقصف من قبل المروحيات الهجومية".