استذكار شهداء مقاومة العصر بعفرين في السليمانية

استذكر ممثلو الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في جنوب كردستان، و بمراسم شهداء مقاومة العصر في صالة ميلانو بمدينة السليمانية ونددوا بهجمات الاحتلال.

نظم ممثلو الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في جنوب كردستان بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاحتلال عفرين في صالة ميلانو بمدينة السليمانية وبحضور ممثلي المؤسسات بينهم الأحزاب أيضاً ومشاركة مئات الأشخاص مراسم استذكارية. 

حيث تم تزيين صالة المراسم بصور شهداء مقاومة العصر وخاصة رموز المقاومة الشهيدة أفيستا وكاركر وصور عشرات الشهداء، كما كان علقوا صور تبين وحشية الدولة التركية المحتلة في عفرين بحق  الإنسان، الطبيعة والاماكن التاريخية وأماكن العبادة. 

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وقد شارك كل من ممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي، الإدارة الذاتية، من خلال دعم روج آفا والعديد من الشخصيات والمثقفين في المراسم. 

و أدلت باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مدينة السليمانية أفين سويد بيان، منوهة إلى هجمات الاحتلال على عفرين وأفادت بهذه المعلومة:" تم بناء خلال خمسة اعوام اثنا وعشرون مستوطنة، وتهجير أكثر من ثلاثمائة الف كردي قسرياً من منازلهم واملاكهم نتيجة التغيير الديمغرافي المتبع وتوطين أكثر من خمسمائة مرتزق وعوائلهم بدلاً عنهم، بنهم نسبة 30% من التركمان و5% من الفلسطينيين. 

وبإنهم مارسوا خلال خمسة أعوام جميع أنواع الهجمات والممارسات اللأخلاقية، ما تسبب بفقدان 663 شخصاً لحياته بينهم 129 امرأة، واختطاف 8644 شخص بينهم 243 امرأة، وتدمير ونهب 59 تلة ومكان تاريخي من أصل 78.

لم تسلم طبيعة عفرين المحتلة ايضاً من ممارسات الدولة الاحتلال التركي حيث تم قطع أكثر من 367 ألف شجرة زيتون، وحرق 13500 شجرة و12 الف هكتار من الأراضي الزراعية".

وأكدت سويد أن الإدارة الذاتية لعفرين بين كافة المناطق المحتلة من واجبها تحريرها، وأنهم سيناضلون دون توقف من أجل ذلك.

بعد انتهاء سويد من حديثها، تحدث باسم مساندة روج آفا سمكو رشيد ايضاً وادلى برسالته لافتاً إلى وحشية وهجمات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها على عفرين المحتلة.

وفي استمرار الفعالية تم عرض فيلم قصير حول تدمير ونهب دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها لعفرين. 
كما أصدر خلال الفعالية رسالة الحزب الشيوعي وحركة الحرية.

وفي الختام أدلى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في جنوب كردستان جاويدان كمال برسالة مؤكداً أن نضال الشعب الكردي أكبر من هجمات الاحتلال التي تواصلها على عفرين المحتلة من خمسة أعوام.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات.