سفيجان يشار: المضربون عن الطعام يواجهون الموت من أجل الحياة

قالت سفيجان يشار التي دخلت في الإضراب عن الطعام عام 2019 لإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان بخصوص المضربين عن الطعام "إنهم يواجهون الموت من أجل الحياة".

وأوضحت سفيجان يشار أن عليهم دعم حملة الإضراب عن الطعام من الخارج وشددت على أنه يمكن سد الطريق أمام القمع والهجمات الشاملة التي تقوم بها الحكومة، وللقيام بذلك يجب على المرء أن يقضي على الخوف في داخله.

ومن الجدير بالذكر أن معتقلي حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية بدأوا الإضراب المفتوح عن الطعام في السابع والعشرين من تشرين الثاني 2020 لإنهاء العزلة عن القائد عبد الله أوجلان، في حين أن وزارة العدل التركية لم تتخذ أية خطوة بخصوص مطالب هؤلاء المضربين، كما لم يدلوا بأية تصريحات.

وتحدثت سفيجان يشار، التي دخلت الإضراب عن الطعام قبل سنتين بقيادة الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن، عن حملة الإضراب عن الطعام الأخيرة لوكالة فرات للأنباء.

وقالت سفيجان يشار: "دائماً ما يتم ربط الإضراب عن الطعام بالموت، ولكن المضربون عن الطعام يواجهون الموت من أجل الحياة".

وأوضحت أن المعتقلين لا يفسرونها على هذا الشكل تحت ظروف السجن القاسية، وكررت سفيجان أن هدفهم الرئيسي هو حماية واستمرار الحياة، وقالت: "لهذا فإنهم بحاجة إلى قوة الخارج، وللقيام بذلك على المرء أن يقضي على الخوف في داخله، وهذا من الناحية الجوهرية مطلب سلمي وعلى المرء ألا يرى ذلك كترهيب، فالخوف شعور بشري، ولكن إذا تحول إلى خوف، فسوف يضيع المرء، لذلك المرء خارج السجن يملك بدائل كثيرة، فمن الممكن أن تهاجم الحكومة بكل إمكانياتنا، وهذا في الوقت نفسه دليل على انهيار الحكومة ووقوعها في ضائقة، أما نحن فإننا أصحاب حق وأقوياء".

وشددت سفيجان يشار على أن العزلة لم تعد تستهدف القائد عبد الله أوجلان والشعب الكردي فقط، وتابعت: "إذا لم تتمكنوا من حماية أي شيء فهذا أيضاً يعتبر عزلة، وهذا استمرار للعزلة، كما نرى أن العزلة هي سياسة ترك الإنسان وحده، يمكن أن تكون العزلة قد بدأت في إمرالي، ولكنها تعدت حدود إمرالي وتم فرضها على الجميع، يجب على المرء الوقوف في وجه هذا بحزم".

وأشارت سفيجان يشار إلى أن الإضراب عن الطعام الحالي يستمر في ظروف انتشار وباء كورونا، وقالت: "إن السجناء في الظروف العادية أيضاً محرومون من الخدمات الصحية، فهم يواجهون مصاعب شديدة، فمن الممكن أن تكون نتائج الحملة وخيمة".