قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 15 جنود من جيش الاحتلال التركي في زاب

تستمر مقاومة قوات الكريلا رغم جميع الهجمات الاحتلالية للدولة التركية بكل أنواع الأسلحة الكيماوية والقصف الجوي والبري، حيث أسفرت عمليات قوات الكريلا عن مقتل 5 جنود للاحتلال التركي، إضافة إلى إسقاط طائرتين مسيرتين درون وتدمير قاعدة لنظام كاميرات المراقبة.

أصدر المركزالإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً إلى الرأي العام بشأن عمليات قوات الكريلا وهجمات دولة الاحتلال التركي.

تستمر المقاومة البطولية والفعالة لمقاتلي حرية كردستان بلا هوادة. على الرغم من ان جيش الاحتلال التركي قصف ساحات المقاومة 38 مرة بالأسلحة الكيمياوية و 56 مرة بالطائرات الحربية وبمئات قذائف الأوبوس، إلا انه لم يحقق اية نتيجة. وخلال العمليات التي نفذتها قوات المرأة الحرة ـ ستار، تم قتل 15 محتلاً وجرح ثلاثة آخرين، وتدمير نظام كاميرا موبيس واسقاط طائرتين نوع درون.

المعلومات حول العمليات كالتالي:

منطقة زاب

في ظهيرة 18 أيار، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال التركي في منطقة كوري جارو بالأسلحة الثقيلة. حيث تمت إصابة الأهداف المحددة لهذه العملية.

في 20 أيار عند الساعة 18.40، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال الذين ارادوا التمركز في محيط جبهات القتال في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، قتل خلالها 4 محتلين وتم تدمير نظام كاميرا موبيس. وفي ليلة 21 أيار قصفت المروحيات مناطق القتال لتجلي بعدها مروحية سكورسكي خسائرها من المنطقة.

في 21 أيار عند الساعة 16.15، بعد ان قام جيش الاحتلال التركي بقصف جبهات القتال في ساحة المقاومة الشهيد هَو ري بالمتفجرات، حاول التقدم نحو جبهات القتال، إلا انه جوبه من قبل قواتنا عبر تكتيكات التفخيخ وتم قتل اثنين من قواته.

يوم 21 أيار عند الساعة 16.30، استهدفت قوات المرأة الحرة ـ ستار، من مسافة قريبة، جنود الاحتلال الذين كانوا يحاولون التحرك في محيط جبهات القتال الشهيد برخدان في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، وتم قتل اثنين منهم.

في 21 أيار عند الساعة 11.50، اسقطت قواتنا طائرة نوع درون فوق جبهات القتال الشهيد تولهلدان في ساحة المقاومة كوري جارو.

في ظهيرة 21 أيار، قصف الاحتلال التركي جبهات القتال الشهيد تولهلدان في ساحة المقاومة كوري جارو 7 مرات بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات. وبعد القصف عند الساعة 15.30، حاولت مجموعة من جنود العدو مرتدية اللباس الواقي من الكيمياوي، التقدم نحو جبهات القتال، ولكن قواتنا استهدفتهم بتكتيكات التفخيخ. وبعد تراجعهم مسافة الى الوراء، ارادوا التقدم مرة أخرى، إلا ان قواتنا استهدفتهم بالقنابل والأسلحة الفردية بشكل فعال ومؤثر. وفي نفس اليوم عند الساعة 17.25، استهدفتهم قواتنا مرة اخرى من مسافة قريبة. وخلال سلسلة العمليات التي نفذتها قوات المرأة الحرة ـ ستار، تم قتل ما لا يقل عن 6 جنود وجرح ثلاثة آخرين.

في 20 أيار عند الساعة 22.30، استهدفت قواتنا بالأسلحة الفردية جنود الاحتلال التركي الذين حاولوا التقدم نحو جبهات القتال في ساحة المقاومة شكفتا برينداران وقتلت واحد منهم.

في 21 أيار عند الساعة 19.20، اسقطت قواتنا طائرة درون محملة بالمتفجرات كانت تحلق فوق منطقة شكفتا برينداران.

في مساء 21 أيار، تعرضت مروحيات هجومية تابعة للاحتلال التركي كانت تحاول قصف مناطق شكفتا برينداران وكاركر وجمجو الى اطلاق نار كثيف من قبل قواتنا، مما اضطرها على الابتعاد من المنطقة.

في 21 أيار قصف جيش الاحتلال التركي جبهات القتال الشهيد هَو ري والشهيد برخدان والشهيد شاهين والشهيد تولهلدان وشكفتا برينداران وجيا رش 31 مرة بالأسلحة الكيمياوية ومتفجرات ينبعث منها دخان متعدد الألوان.

 هجمات الاحتلال

قصف جيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع عشرات المرات بالطائرات الحربية والمروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس.

المعلومات حول الهجمات كما يلي:

في 20 و21 ايار، حلقت طائرات استطلاع صامتة وصغيرة فوق مناطق تلة جودي، وتلة آميديا، وتلة بهار وقرى كاي، وسركليه، وديرَشه، وكهارزيه، وبرجيا، وميجي في ناحية آميديا. حيث ما زالت حركتهم مستمرة.

في 21 أيار، قصفت مناطق تلة روبار، وتلة جودي، وتلة الشهيد كندال، وتلة الشهيد يونس، وتلة الشهيد لشكر، وكوري جارو، والشهيد شمدين، ومام رش، وجيا رش، والشهيد دنيا، وجمجو، ورينجبر آغا التابعة لمنطقة زاب، بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية والمروحيات الهجومية و36 مرة بالطائرات الحربية.

في 21 أيار، قصفت كل من ساحات تلة هكاري، وتلة جارجلا، وتلة اورتي التابعة لمنطقة متينا، بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية و13 مرة بالطائرات الحربية.

في 21 أيار، استهدفت المخافر الحدودية قمم ساحة المقاومة في ورخله في منطقة آفاشين بقذائف الأوبوس وقصفتها الطائرات الحربية 7 مرات.