أهالي إقليم الفرات يتوجهون إلى الساحات دعماً لحرية القائد عبدالله أوجلان   

تم تنظيم تجمع جماهيري حاشد بمشاركة من مئات الأشخاص في إقليم الفرات للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.

توجه الآلاف من أهالي كوباني وناحيتي صرين وعين عيسى في إقليم الفرات في ساعات الصباح إلى ساحة الشهيد عكيد في مدينة كوباني من أجل التجمع الجماهيري، وللمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، كما تم التعبير في التجمع الجماهيري عن الدعم لحزب الخضر اليساري.  

ورُفع في التجمع الجماهيري صور القائد عبدالله أوجلان ورايات حزب الخضر اليساري وسط ترديد الشعارات "تعيش مقاومة الشعب الكردي" و "يعيش القائد أوجلان" و "لا حياة بدون القائد".

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في إقليم الفرات، نصرة درويش، وقالت: "إننا نحيي مقاومة القائد أوجلان من كوباني وصولاً حتى إمرالي، كما نحيي أيضاً مقاومة الشعب الكردي في شمال كردستان ضد السلطة الحاكمة لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، حيث استنفر الآلاف من أبناء شعبنا في شمال كردستان خلال هجمات مرتزقة داعش ضد كوباني وقاموا من أجل حرية كوباني، ونحن كـ أهالي كوباني، نحن ندعم أيضاً اليوم أهالي شمالي كردستان".      

وذكرت نصرة درويش بأن القائد عبدالله أوجلان يقاوم ضد الفاشية التركية منذ 25 عاماً، وقالت بأنهم سيقاومون في الساحات حتى تتحقق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.    

وتحدث الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات، عادل حج كرعو، وأوضح أن القائد عبدالله أوجلان قاوم كل الضغوط وناضل من أجل بناء مجتمع حر، وقال بهذا الصدد: "ونحن أيضاً، كأهالي إقليم الفرات، سنقول دائماً بموقف موحد، ما لم يتحقق الحرية الجسدية للقائد أوجلان، فسوف نخوض المقاومة على الدوام".

وبدوره، قال نائب الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة كري سبي، هزاع محمد، ما يلي: "لقد أبدى القائد أوجلان مقاومة منقطعة النظير من أجل جميع الشعوب المضطهدة لكي يعيشوا بحرية، ولهذا السبب، يتم فرض العزلة المشددة على قائدنا، وإننا بدورنا، ندعو جميع مؤسسات حقوق الإنسان إلى الإدلاء ببيان بشأن وضع قائدنا في أسرع وقت ممكن، فالدولة التركية تنتهك جميع القواعد العالمية، ولذلك، نتوجه بالدعوة لجميع الشعب في شمال كردستان إلى الإدلاء بأصواتهم لصالح حزب الخضر اليساري ضد هذه السياسة الفاشية".   

ومن ثم، انتهى التجمع الجماهيري بتقديم بعض الفقرات الفنية وعرض الأغاني الثورية.