قوات الكريلا تستذكر شهداء زندورا وتقتل 17 محتلاً

نفذت كريلا حرية كردستان عدة عمليات إحياء ً لذكرى ابطال زندورا الذين استشهدوا العام الماضي وتمكنت من قتل 17 من جنود الاحتلال التركي وجرح أربعة أخرين.

اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بهذا الخصوص قال فيه: "تستمر عمليات رفاق دربنا في أنفاق القتال وفرقنا المتحركة الذين يقاومون بروح النصر والفدائية والإرادة الفولاذية الآبوجية، بلا انقطاع. حيث نفذ رفاقنا عمليات لإحياء ذكرى ابطال زندورا الذين استشهدوا عام 2021، ونتيجة لتلك العمليات تمكن رفاقنا من معاقبة 17 محتلاً وجرح 4 اخرين، وتدمير 4 انظمة كاميرا موبيس ونظام رادار. بينما قصفت قوات الاحتلال التركي ساحات المقاومة 37 مرة بالمتفجرات و24 مرة بالأسلحة الكيمياوية والغازات السامة ورمت القنابل الى داخل الانفاق، و25 مرة بالطائرات الحربية، و20 مرة بالمروحيات الهجومية، وبمئات قذائف الأوبوس من المخافر الحدودية"

وبحسب البيان فإن تفاصيل العمليات كالتالي:

منطقة آفاشين

في 8 حزيران عند الساعة 01.00، دمرت قوات المرأة الحرة YJA-STAR المتحركة نظامي كاميرا موبيس ونظام رادار كانوا مثبتين في ساحة المقاومة ورخله.

في 8 حزيران عند الساعة 15.35، استهدفت قواتنا جنود العدو بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة ورخله وقتلت اربعة منهم، بينما انسحب الباقون بصعوبة من الساحة.

منطقة متينا

في 6 حزيران نفذت قواتنا المتحركة عملية بالأسلحة الفردية والبنادق النصف آلية ضد قوات العدو في ساحة المقاومة بتلة هكاري وتمكنت من قتل أربعة محتلين.

في 7 حزيران عند الساعة 12.05، استخدمت قواتنا الأسلحة النصف آلية ضد قوات الاحتلال في ساحة المقاومة بتلة هكاري وقتلت وحداً منهم وجرحت اثنين اخرين.

في 8 حزيران عند الساعة 18.45، استهدفت قواتنا العدو بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة بتلة هكاري وقتل 5 منهم وجرحت اثنين اخرين.

في 8 حزيران عند الساعة 15.55، دمرت كاميرا موبيس في ساحة المقاومة  تلة اف ام بواسطة عملية قنص.

منطقة زاب

في 8 حزيران عند الساعة 07.00، نفذت قوات المرأة الحرة YJA-STAR عملية قنص ضد قوات الاحتلال الذين حاولوا التمركز في ساحة المقاومة كاركر وقتلت واحداً منهم.

في 8 حزيران عند الساعة 14.020 والساعة 17.00، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة قوات الاحتلال في ساحة المقاومة الشهيد شاهين واجبرتهم على التراجع مسافة الى الوراء.

في 9 حزيران عند الساعة 00.00 والساعة 02.15، نفذت قوات المرأة الحرة YJA-STAR عملية قنص ضد جيش الاحتلال في ساحة المقاومة كاركر وقتلت اثنين منهم.

الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات

في 7 و8 حزيران اشعل الاحتلال النيران الى جانب الانفاق في ساحة المقاومة تلة هكاري وحاولوا ارسال الدخان الى داخل الانفاق.

في 8 حزيران قصف الاحتلال التركي أنفاق القتال الشهيد هجار والشهيد عاكف في ساحة المقاومة تلة هكاري، 9 مرات بالمتفجرات.

في 8 حزيران عند الساعة 17.30، اشعل الاحتلال النيران امام أنفاق القتال في ورخله وحاولوا ارساله الى الداخل. وعند الساعة 18.10، هاجموا الانفاق بغاز الفلفل.

في 8 حزيران عند الساعة 08.00 والساعة 18.00، قصف الاحتلال ساحة المقاومة الشهيد شاهين 26 مرة بالمتفجرات و18 مرة بالأسلحة الكيمياوية وأمطروا أنفاق القتال بالقنابل بمنطقة الشهيد هو ري.

في 8 حزيران قصف العدو ساحة المقاومة كهف الجرحى مرة اخرى بالمتفجرات.

الهجمات التي نفذها الاحتلال بالطائرات الحربية والمروحيات الهجومية والقذائف:

في 7 حزيران عند الساعة 18.20، قصفت الطائرات الحربية قرية كوزيه في منطقة كاري.

في 7 حزيران قصف المخافر الحدودية ساحة المقاومة بتلة هكاري بقذائف الأوبوس.

في 8 حزيران قصف ساحات نهر لولان وتلة الشهيد حقي في منطقة خاكوركه بقذائف الأوبوس.

في 8 و9 حزيران قصفت تلة هكاري، تلة جودي، تلة اف ام، جيا رش، كهف الجرحى 20 مرة بالمروحيات الهجومية.

في 8 و9 حزيران قصف الاحتلال التركي ساحات ورخله، جيا رش، كهف الجرحى، جمجو وتلة بهار، 24 مرة بالطائرات الحربية.