نصب خيمة عزاء في إسطنبول من أجل الكريلا داغ وآرواس

تم نصب خيمة عزاء في إسطنبول من أجل الكريلا في وحدات المرأة الحرة سلطان داغ التي ارتقت نتيجة لمعركة في كروجوسة، والكريلا شكران آرواس التي استشهدت في مناطق الدفاع المشروع.

تم نصب خيمة عزاء في إسطنبول من أجل الكريلا في واحدت المرأة الحرة سلطان داغ التي استشهدت خلال معركة في كرجوسة، والكريلا شكران آرواس التي استشهدت في مناطق الدفاع المشروع، حيث تم وضع خيم عزاء في نواحي مختلفة لاسطنبول لمقاتلي الكريلا، كما وشارك العديد من المواطنين في تقديم واجب العزاء في خيمة العزاء التي تم نصبها أمام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ناحية أسنلاره من أجل الكريلا في وحدات المرأة الحرة سلطان داغ.

وتم تعليق صور القائد عبدالله أوجلان وخالد داغ شقيق سلطان داغ الذي استشهد عام 2011 في صالة العزاء، وبدأ قبول التعازي بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وأيضاً تم عرض فيلم وثائقي عن نضال الكريلا سلطان داغ، ورددوا شعارات " الشهداء خالدون " و " عاش القائد آبو ".

هذا وتحدثت فاطمة داغ والدة سلطان داغ خلال تقديم واجب العزاء، وقالت:" حان الوقت لنستيقظ من النوم، لقد دخل عشرون شخص معي إلى المشرحة، لانهم يخافون من جثمان بيريتان، وقد قمت بلف الجثمان بالراية التي كنت قد خبأتها في صدري وأدخلتها معي إلى الداخل ولم أسمح للعدو بان يفكر بأننا نخاف ".

كما وتحدث محرم داغ شقيق سلطان داغ فيما بعد.

كما وتم نصب خيمة عزاء أمام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أسنيورت من أجل الكريلا شكران آرواس، وبدأ قبول التعازي الذي شارك فيه العديد من المواطنين بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وأيضاً تم عرض فيلم وثائقي عن حياة ونضال الكريلا شكران آرواس.

وتم توجيه رسائل " تصعيد النضال " خلال الكلمات التي تم إلقائها خلال تقديم واجب العزاء.