NCDK يعقد مؤتمره في مدينتي فرايبورغ وفرانكفورت الألمانيتين

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK مؤتمره الاعتيادي في كلّ من مدينة فرايبورغ وفرانكفورت الألمانيتين بحضور المئات من أعضاء المركز المقيمين في أوروبا.

فرايبورغ

بحضور نحو 200 عضو, عقد مركز المجتمع الديمقراطي NCDK مؤتمره الاعتيادي في مدينة فرايبورغ الألمانية, حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت, تلتها انتخاب اللجان الفرعية. 

وتمّ تقديم التقارير المالية والاقتصادية من قبل رؤوساء اللجان السابقين, وتمّت المصادقة على المقترحات المقدّمة من قبل بعض الأعضاء المشاركين.

وفُتح باب النقاش بتقديم مقترحات جديدة متعلّقة بعمل المركز في المرحلة القادمة, ومن ثمّ أُنتخبت رئاسة مشتركة لمجلس الإدارة المكوّن من 50 عضو.

فرانكفورت

وفي مدينة فرانكفورت الألمانية, عقد مركز المجتمع الديمقراطي NCDK مؤتمره الاعتيادي الخامس, في صالة المؤتمرات التابعة للمركز, بمشاركة العشرات من الأعضاء.

وبعد الوقوف دقيقة صمت, تحدّثت الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الديمقراطي في أوروبا, فاتوش كوكسونغور, حيث استنكرت هجمات الدولة التركية وممارساتها في مقاطعة عفرين, كما شدّدت على ضرورة قيام المؤسسات الكردستانية في أوروبا بمهامها تجاه شعب عفرين, والخروج في احتجاجات مندّدة بجرائم الدولة التركية".

وقد قرأ الأعضاء التقارير الدورية أمام المشاركون في المؤتمر, تلاها اختيار رؤوساء اللجان الفرعية إلى جانب انتخاب أعضاء مجلس الإدارة المكوّنة من 44 عضو, إلى جانب 6 لجان تابعة له.