"مشتاق الوطن والشعب" تدين بشدة القوى الكردية والعراقية المتواطئة مع الاحتلال التركي

أصدرت منظمة مشتاق الوطن والشعب بيانًا شديد اللهجة، أدانت فيه بشدة القوى الكردية والعراقية المتواطئة مع الاحتلال التركي لجنوب كردستان، معتبرة أن هذا التعاون يعد خيانة تستحق الإدانة والعار.

أصدرت منظمة مشتاق الوطن والشعب (نحلة) بيانًا أعربت فيه عن إدانتها واستنكارها الشديدين للقوات الكردية والعراقية التي لم تكتف بعدم اتخاذ موقف ضد الاحتلال التركي، بل قامت بالتعاون والتنسيق مع النظام التركي.

في مواجهة الهجمات والاحتلال والتوغل العسكري التركي بمساعدة ودعم داخلي على إقليم كردستان، أصدر منظمة مشتاق الوطن والشعب (نحلة)، بيانًا مكتوبًا يعبر عن استيائهم. وجاء في البيان أن هذا الاحتلال العدائي مرفوض بشدة، وأن القوات الكردية والعراقية التي تتعاون وتنسق مع النظام التركي لتنفيذ هذا الاحتلال وتدمير إقليم كردستان تستحق الإدانة والعار.

وأشار البيان إلى أن هذا العمل العدائي من الدولة التركية لا يقتصر على انتهاك السيادة الوطنية فحسب، بل يمثل احتلالًا مباشرًا يشكل خطرًا على حياة وسلامة السكان المحليين، ويخلق وضعًا جديدًا من الفوضى والتدمير في إقليم كردستان.

كما دعا البيان الحكومة الفيدرالية العراقية والمجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم لوقف هذا الاحتلال وحماية سيادة العراق، واستخدام كافة الوسائل الدبلوماسية والقانونية المتاحة لمنع انتهاكات تركيا ومحاسبة الجهات الكردية والعراقية المتواطئة مع هذا التدمير.

ودعا البيان جميع القوى الوطنية والعناصر المعارضة في كردستان والعراق والمنظمات المدنية إلى توحيد الصفوف واتخاذ موقف موحد لإدانة ورفض الهجمات المستمرة لتركيا على أراضي إقليم كردستان.

وفي الختام، أكد البيان دعمهم الكامل لكل جهد يهدف إلى حماية سيادة العراق وحقوق سكانه، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بأن يصبح بلدهم ساحة لهجمات الاحتلال والدمار، وأن سيادة العراق وكرامة أراضيه خط أحمر لن يسمحوا بتجاوزه.