مجلس الشعب في شنكال يحي ذكرى مقاومة 14 تموز

أحيى مجلس الشعب في شنكال ذكرى مقاومة 14 تموز، واستذكر تضحيات ابطال تلك المقاومة الذين سطروا بدمائهم ملحمةً بطوليةً في مواجهة الظلم والطغيان.

في الذكرى السنوية الـ 42 لمقاومة 14 تموز، أحيى مجلس الشعب في شنكال ذكرى مقاومة 14 تموز، مستذكراً تضحيات الأبطال الذين سطروا بدمائهم ملحمةً بطوليةً في مواجهة ظلم سلطات التركية.

حضر الفعالية التي أقيمت في مبنى مجلس الشعب بمركز المدينة، العشرات من الأهالي، واعضاء المؤسسات المدنية التابعة لإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال.

شهدت الفعالية عرض فيلمٍ وثائقيٍ مؤثرٍ بعنوان “مقاومة 14 تموز” مدته 30 دقيقة، جسّد تفاصيل المقاومة البطولية التي بدأت في 14 تموز 1982 بقيادة كل من المناضلين محمد خيري دورموش، وكمال بير، وعاكف يلماز، وعلي جيجك.

سلط الفيلم الضوء على حياة الشهداء محمد خيري دورموش، وكمال بير، وعاكف يلماز، وعلي جيجك ونضالهم، وأبرز بطولاتهم في مواجهة آلة القمع والظلم التي واجهوها.

أكد الحضور على أهمية إحياء ذكرى مقاومة 14 تموز، واستلهام الدروس والعبر منها، والعمل على تحقيق أهدافها النبيلة. وشددوا على أن هذه المقاومة البطولية تُجسد صمود الشعب الكردي في وجه الظلم، وتضحيته من أجل الحرية والكرامة.

كما أكدوا على ضرورة توحيد الصفوف والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، مثل الإرهاب والاحتلال، وشددوا على مواصلة مسيرة الشهداء ودربهم النضالي.

تُعد مقاومة 14 تموز نقطةً مضيئةً في تاريخ الشعب الكردي، وتُجسد تضحياته الجسيمة في سبيل الحرية والكرامة. ستبقى تضحيات الشهداء مصدر إلهام للأجيال القادمة، وستبقى ذكرى 14 تموز محفورةً في قلوبهم.