مجلس المرأة في حزب الاقاليم الديمقراطية: العاملون في الاعلام الحر هم دائماً صوت الحق

أدان مجلس المرأة في حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP الهجوم على العاملين في مجال الاعلام الحر وقال :نحن العاملين في مجال الاعلام الحر سنسير على درب رفاقنا في مواصلة كشف الحقيقة حتى تحقيق النصر وسنواصل نضالنا على خطاهم وسنصبح صوت الحق".

أصدر مجلس المرأة في حزب الأقاليم  الديمقراطية DBP بيان كتابيا حول استهداف الصحفيتين كلستان تارا وهيرو بهاء الدين من قبل  دولة الاحتلال التركي الفاشي .

وجاء البيان  كالتالي: " شنت دولة الاحتلال التركي الفاشي اليوم  غارة جوية استهدفت من خلالها سيارة مدنية كانت تقل صحفيين في السليمانية بإقليم كردستان .

تلقينا  نبأ استشهاد اثنتين من العاملات في مجال الاعلام الحر بحزن شديد،وهما كلستان تارا وهيرو بهاء الدين نتيجة للهجوم السافر من قبل دولة الاحتلال التركي .

  ندين هذه المجزرة ضد العاملين في مجال الاعلام الحر، وخاصة  الصحفيات الكرد وحسب المعلومات التي وردتنا من الاعلاميين   هناك 6 جرحى أيضاً  جراء الغارة،نتمنى الشفاء العاجل لهم .

يجب على الحزب الديمقراطي الكردستاني ان يتخلى عن هكذا جرائم شنيعة

أن حكومة - حزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية الفاشية والتي تقوم على سياسة امحاء وقتل الشعب الكردي، تستمر في محاولاتها في التوسع والتوغل في مناطق  جنوب كردستان وذلك بعقد اتفاقيات جديدة لاحتلال اراضي كردستان  دون انقطاع لتحقيق حلم  العثمانيين الجدد ،

ان  إدارة إقليم كردستان الاتحادية التي فتحت الطريق أمام الاحتلال وفي نفس الوقت أصبحت شريكة الاحتلال هي الآن سبب قتل أطفال كردستان .

أن شعب  كردستان لن يقبلوا هذا الاعتداء وهذه الخيانة  أبداً  . يتوجب  على الحزب الديمقراطي الكردستاني التحرر من شراكة هذا الجريمة المهينة فوراً .

 يحاولون طمس  صوت  الاعلام الحر بهذه الهجمات، واخفاء جرائم الحرب التي ارتكبوها في كردستان، حتى لا تصل إلى الرأي العام العالمي، ولكن ليعلم الجميع بأن العاملين في مجال الاعلام الحر سيواصلون النضال على درب رفاقهم حتى تحقيق النصر ويصبحون صوت الحق، عزائنا للشعب الكردي .