حرائق واسعة في منطقة ريكان بمحافظة دهوك جراء قصفها بالقنابل الحارقة من قبل الاحتلال التركي

تستمر قوات الاحتلال التركي في قصف منطقة آميدية بمحافظة دهوك، مما أدى إلى اندلاع حرائق واسعة النطاق في المنطقة. يأتي هذا القصف ضمن سلسلة هجمات مستمرة تستهدف قرى ومناطق مختلفة في جنوب كردستان.

تشهد منطقة آميدية بمحافظة دهوك قصفاً عنيفاً مستمراً من قبل قوات الاحتلال التركي. ووفقاً لمصادر محلية، فإن القصف التركي الذي استهدف منطقة ريكان الحدودية بالقنابل الحارقة قد تسبب في اندلاع حرائق واسعة النطاق.

وأفادت وكالة روج نيوز بأن الحرائق تواصل انتشارها في المنطقة، مهددةً المزيد من المنازل والمزارع. تأتي هذه الهجمات في إطار حملة عسكرية مستمرة تقوم بها تركيا ضد مناطق مختلفة في إقليم كردستان لاحتلال المزيد من الأراضي في إقليم كردستان.

منذ دخول القوات التركية إلى آميدية، تشهد المنطقة قصفاً يومياً، كما نددت العديد من الجهات السياسية والحقوقية في العراق بهذه العمليات العسكرية، معتبرةً إياها انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية وتهديداً لأمن واستقرار المنطقة. ودعت الحكومة العراقية والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات وحماية السكان المدنيين من عمليات التهجير القسري.

تستمر قوات الدفاع الشعبي (HPG) في دعواتها لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال التركي، محذرةً من خطورة هذه التحركات العسكرية على مستقبل إقليم كردستان وسلامة سكانه.