اعتقال مسنة بسبب اعتصامها من أجل ابنها الذي تعتقله السلطات الإيرانية

اعتقلت السلطات الإيرانية، امرأة تدعى فاطمة مقصودي أمام مبنى مخابرات الباسيج في أورمية، بسبب اعتصامها من أجل ابنها المعتقل، ادريس فقيهي.

واصدرت شبكة حقوق الانسان في كردستان بيانا بخصوص فاطمة مقصودي التي لم تتلق معلومات عن ابنها ادريس فقيهي المعتقل في ايران واعتصمت امام مكتب مخابرات الحرس الثوري في اورمية بشرق كردستان، لتتعرض للاعتقال.

وجاء في البيان أن فاطمة مقصودي اعتقلت أمس من قبل مخابرات الباسيج، وأفاد إنه لم يعرف إلى أين أخذوها. وجاء في البيان أن فاطمة مقصودي (67 عاما) التي لم تتلق معلومات من ابنها منذ 21 شهرا مصابة بمرض في القلب وأكد البيان على وجود حالة قلق فيما يخص حالتها الصحية.

في الأسبوع الماضي، توجهت فاطمة مقصودي إلى مكتب استخبارات الباسيج، في أورمية وبدأت اعتصاما لمعرفة مصير ابنها إدريس فقيهي. ونظمت عائلة إدريس فقيهي اعتصاما في نفس المكان في 21 فبراير 2022، واعتقلت فاطمة مقصودي بسبب اعتصامها. تم الإفراج عن فاطمة مقصودي بعد أن وعدت عائلتها بعدم القيام بأي اعتصام آخر.

وقالت فاطمة مقصودي خلال مشهد مصور، إنها لم تتلق أي معلومات من ابنها بعد اعتقاله وقالت: ابني مسجون في أورمية منذ عام. أذهب إلى المخابرات والمحكمة والسجن. لكنهم لا يعطونني إجابة واضحة. أحيانا يقولون "إنه هنا"، وأحيانا يقولون "إنه ليس هنا". لا أستطيع تحمل هذا الوضع بعد الآن، ليس لدي المزيد من القوة. أنا مريضة قلب. اريد ان تبحث مؤسسات حقوق الانسان عن ابني اريد ان اعرف ان كان حيا ام لا وماذا حدث له".