تشييع جثمان الشهيد شورش كوباني إلى مثواه الأخير واستذكار الشهيد رنجبر ريباز

شيع أهالي إقليم الفرات بمراسم حاشدة جثمان الشهيد شورش كوباني ( أحمد علي) إلى مثواه الأخير، واستذكروا الشهيد رينجبر ريباز.

شيع أهالي إقليم الفرات بمراسم حاشدة جثمان الشهيد شورش كوباني ( أحمد علي) إلى مثواه الأخير، واستذكروا الشهيد رينجبر ريباز.

اجتمع المئات من أهالي، أعضاء مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية في إقليم الفرات من أجل تشييع جثمان الشهيد شورش كوباني  ( أحمد علي) عضو حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه في تربسبية واستذكار الشهيد رينجبر ريباز ( محمد اوسمان)  الذي استشهد في 26 من ايلول 2022 في زاب.


حيث بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لارواح الشهداء، وتحدثت في المراسم عضوة لجنة مؤتمر ستار مجيدة حسون مشيرة إلى أن الهدف الأساسي للدولة التركية الفاشية هو القضاء على الشعب الكردي وتابعت قائلة:" يريدون إبادة الشعب الكردي، ولكن على الدولة التركية ان تعلم جيداً بأننا سنقاوم ضد كل أنواع سياسات الإنكار والإبادة وسنناضل من أجل النصر.

بعدها تحدث عضو حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM بوزان دالي وبين إنه وبفضل شهداء الحرية زرعت شجرة الحرية، وأضاف ،" بفضل الشجرة التي زرعها الشهداء، نعيش اليوم بحرية، لقد ضحى شهدائنا على مر التاريخ وإلى يومنا هذا بأرواحهم من أجل بناء مجتمع حر، وسنسير على خطى شهدائنا".

وبعدها تم تسليم وثيقة الشهيدين لذويهما,ثم ووريت الجثامين وسط الزغاريد وشعارات " الشهداء خالدين " الى مثواهم الأخير.