استعدادات لتنظيم تظاهرة حاشدة غداً بشنكال رفضاً لمحاولات الديمقراطي الكردستاني تنفيذ اتفاقية9 أكتوبر

سينظم أبناء المجتمع الإيزيدي تظاهرة حاشدة غداً في شنكال، رفضاً لمحاولات الحزب الديمقراطي الكردستاني تنفيذ بنود اتفاقية 9 تشرين الأول الذي تم توقيعه بين الديمقراطي الكردستاني وحكومة الكاظمي، ووجهت اللجنة التنظيمية للتظاهرة جميع أبناء شنكال للإنضمام إليها .

في 9 تشرين الأول 2020، تم توقيع “اتفاقية شنكال” بين حكومة العراق السابقة (مصطفى الكاظمي) والحزب الديمقراطي الكردستاني، وبعد توقيع الاتفاقية أرادت الحكومة العراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني السيطرة على شنكال عدة مرات إلا أن تلك المحاولات فشلت أمام مقاومة المجتمع الإيزيدي.

في الآونة الأخيرة أراد الحزب الديمقراطي الكردستاني وضع الاتفاق على جدول الأعمال مرة أخرى وتنفيذه مع حكومة السوداني الجديدة، فقابل ذلك بغضب شعبي، حيث حذر نائب الرئيس المشترك لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال من هذه المؤامرة ودعا جميع الأهالي لإتخاذ موقف قوي والتصدي لهذه المحاولات.

وانطلاقاً من هذه الدعوة ورفضاً لتنفيذ بنود اتفاق 9 تشرين الأول/ أكتوبر، ستنظم تظاهرة حاشدة وسط شنكال غداً الأربعاء.

وستبدأ التظاهرة التي تنظمها مجلس الإدارة الذاتية لشنكال في الساعة 14:00 بعد الظهر من أمام مبنى مجلس الإدارة الذاتية لشنكال، وستستمر حتى دوار اليرموك، وبعد وصول المتظاهرين إلى وجهتهم سيتم إصدار بيان نيابة عن مكونات شنكال.

دعا مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال الجميع للإنضمام إلى المسيرة واتخاذ موقف ضد محاولات الحزب الديمقراطي الكردستاني من أجل منع تنفيذ اتفاق 9 تشرين الأول/ أكتوبر.