أقارب المعتقلين ينظمون فعالية " أعطوا صوت للحرية " أمام سجن باكر كوي

تم تنظيم فعالية " أعطوا صوت للحرية " أمام سجن باكر كوي النسائي، حيث أُشير في الفعالية إلى تصميم أقارب المعتقلين ضد العزلة، وتوجيه رسالة:" سيستمر النضال إلى ان يتم رفع العزلة ".

نظم أقارب المعتقلين وضمن إطار حملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل الديمقراطي للقضية الكردية " فعالية أمام سجن باكر كوي النسائي، وشاركت جمعية مرمرة لدعم عوائل السجناء والمعتقلين، أمهات السلام، إداري حزب المساواة وديمقراطية الشعوب والعديد من المواطنين في الفعالية.

ورددت المجموعة امام سجن باكر كوي بالتصفيق والزغاريد عدة مرات شعار " عاشت مقاومة السجون "، " العزلة جريمة ضد الإنسانية " و" بالمقاومة سننتصر ".

كما وتحدثت فينجه آكمان والدة يعقوب آكمان الذي يتم اعتقاله في السجن ذات الرقم 3 وذو النموذج F خلال الفعالية مؤكدةً بأنه يتم احتجاز ابنها الذي تعرض لتسمم غذائي قبل الآن في الحجرة الانفرادية، وطالبت فينجه آكمان  أصحاب الضمير لإبداء موقف حيال ما يحدث في السجون.

وتم تنظيم فعالية جلوس فيما بعد وتصفيق المشاركين في الفعالية، وذكرت الرئيسة المشتركة لجمعية مرمرة لدعم عوائل السجناء والمعتقلين ديلك سونماز دمير خلال الفعالية أيضاً بأن نضالهم وفعاليتهم مستمرة إلى أن يتم رفع العزلة.