السلطات الإيرانية تمنع عائلة ومحامي واريشة مرادي من اللقاء بها

رفضت السلطات الإيرانية عائلة ومحامي، عضوة KJAR واريشة مرادي باللقاء بها، دون ورود معلومات عنها منذ حوالي شهر.

تقبع الناشطة في مجال حقوق المرأة وعضوة KJAR واريشة مرادي في سجن أفين منذ 1 أغسطس 2023، رغم أنها محتجزة منذ ما يقارب من عام تعرضت للحرمان من حق مقابلة عائلتها ومحاميها، وتزوديها بالأدوية الطبية.

مُنعت واريشة مرادي من مقابلة عائلتها منذ 6 مايو/أيار بأمر من رئيس الفرع الخامس عشر لمحكمة دفرم في العاصمة الإيرانية طهران. وعلى الرغم من أن عائلة واريشة مرادي ومحاميها قد تقدموا باستئناف إلى المؤسسات القضائية بشأن سبب منع الزيارة، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد حتى الآن.

وتبين أنها تعاني من أمراض مثل آلام الظهر وآلام العظام، ةالعديد من الأمراض، كما أنها تعاني من صعوبة في المشي وفقدت الكثير من الوزن منذ اعتقالها. وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، تم نقلها إلى المستشفى بسبب مرضها، لكن لم يتم تقديم العلاج لها.

قبل أسبوعين، أثناء الجلسة الثانية لواريشة مرادي، عندما أراد محاموها التحقيق في القضية، تقدموا بطلب إلى المحكمة الثورية للفرع الخامس عشر في طهران، لكن قالوا لهم؛ ليس لديهم مثل هذه القضية، و وعليهم ألا يتقدموا بأي طلب للمحكمة.

وتجري محاكمة واريشة مرادي، التي اختطفها الحرس الثوري في مدينة سنه في الأول من أغسطس، وتم اعتقالها وإرسالها إلى سجن أفين بعد أسبوعين من الاستجواب، بتهمة “الانتماء إلى المنظمة”.