الصحفيات تدين الهجوم على الصحفين في شنكال

أدانت جمعية صحفيات مزوبوتاميا الهجوم الذي تم تنفيذه في شنكال ضد العاملين في الصحافة الحرة.

بتاريخ 8 تموز 2024، تم الهجوم على سيارة العاملين في الصحافة الحرة في إيزيدخان في شنكال، كما أصيب في هذا الهجوم مراسلة قناة جرا تيفي ميديا حسن، ومراسل جرا FM مراد ميرزا، والعامل خلف خضر، وأصدرت جمعية صحفيات مزوبوتاميا (MKG) بيانا كتابياً حول ذلك .

وجاء في البيان "كعاملين في الصحافة الحرة، فإننا نتبنى الحقيقة في جميع الظروف وسنكون دائما صوت شعبنا".

وجاء في تكملة البيان: "بتاريخ 8 تموز 2024، تم الهجوم على سيارة العاملين في الصحافة الحرة في إيزيدخان في شنكال، نحن كجمعية صحفيات مزوبوتاميا ندين بشدة هذا الهجوم، كما أصيب في هذا الهجوم مراسلة قناة جرا ميديا حسن، ومراسل قناة جرا FM مراد ميرزا والعامل خلف خضر، يشكل هذا الهجوم تهديدا خطيرا لحرية الصحافة وحق الناس في تلقي الأخبار.

مثل هذه الهجمات ضد العاملين في الصحافة الحرة تمنع وصول الرأي العام إلى المعلومات، ولا يستهدف هذا الهجوم العاملين في مجال الإعلام فحسب، بل ينتهك أيضاً الحق في تلقي المعلومات، ندعو بالشفاء لرفاقنا المصابين، ونطالب بتقديم مرتكبي هذه الهجمات إلى العدالة.

بداية، ندعو الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة منظمات حقوق الإنسان والصحفيين إلى حماية العاملين في الصحافة الحرة، كعاملين في الصحافة الحرة، نحن نتبنى الحقيقة في جميع الظروف وسنكون دائماً صوت شعبنا".