الكريلا تنفذ سلسلة عمليات نوعية في كل من زاب وخاكورك ومتينا وكارى

نفذ مقاتلو ومقاتلات حرية كردستان سلسلة من العمليات النوعية ضد جنود الاحتلال التركي في كل من زاب وخاكورك ومتينا وكارى، وقد أسفرت العمليات عن مقتل جندي تركي وإسقاط طائرة مسيّرة وتدمير نظام كاميرات مراقبة.

جاء في بيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) ما يلي:

"في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 12 تشرين الأول، الساعة 16:40، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال قنصاً في ساحة المقاومة بتلة بهار، مما أدى إلى القضاء على أحد جنود الاحتلال.

في 13 تشرين الأول، الساعة 18:25، دمرت قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار 3 ألغام للمحتلين في ساحة المقاومة بتلة جودي.  

وفي 13 تشرين الأول، الساعة 22:44، استهدفت قواتنا جرافة مدرعة بالأسلحة النصف آلية في ساحة المقاومة بتلة آمديه.

في منطقة خاكورك؛

في 14 تشرين الأول، الساعة 07:30، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة بتلة هيمن، ودمرت نظام كاميرات مراقبة.

في منطقة متينا؛

في 10 تشرين الأول، الساعة 21:20، استهدفت قواتنا نظام كاميرات مراقبة لجنود الاحتلال بالأسلحة الفردية في ساحة المقاومة في شيلازه.

في منطقة كارى؛

في 13 تشرين الأول، الساعة 11:10، أسقطت قواتنا في ساحة سبيندار طائرة مسيّرة من طراز ميني بيرقدار تابعة لجنود الاحتلال.

هجمات جيش دولة الاحتلال التركي بالأسلحة المحرمة؛

تعرضت أنفاقنا الواقعة في ساحة المقاومة بتلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب بتاريخ 11 تشرين الأول للقصف مرة واحدة عبر الطائرات المسيّرة الانتحارية.

وفي 12 تشرين الأول، تعرضت أنفاقنا الواقعة في ساحة المقاومة بتلة جودي في منطقة الشهيد دليل غرب زاب للقصف 7 مرات بالأسلحة المحرمة.

وفي 10 و12 و13 تشرين الأول، تعرضت أنفاقنا الواقعة في ساحة المقاومة بتلة إف إم في منطقة الشهيد دليل غرب زاب للقصف 3 مرات بالأسلحة المحرمة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 10 و11، 12، 13 تشرين الأول، تعرضت ساحات المقاومة في شهيد شريف وكندكولا، خنيريا جور، بربزين في منطقة خاكورك 7 مرات، وساحات شيه، تلة زنكل، دريه حرجة، ريبين، سهل كافيا، وادي ميران، سيدرا، سيسر، ديراش، سبيندار في منطقة خاكورك 13 مرة، وساحات المقاومة في تلتي جودي وبهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب 5 مرات، وساحة بيبالان في منطقة قنديل مرتين، وساحات المقاومة في سري متينا، شيلازه وبيشيل في منطقة متينا 5 مرات لقصف بالطائرات الحربية، حيث قصفت الطائرات الحربية بالمجمل 32 مرة.

في 10 و12 و13 تشرين الأول، تعرضت ساحات المقاومة في تلة شقيف وشهيد شريف في منطقة خاكورك 13 مرات، وساحة المقاومة لسري متينا في منطقة متينا 21 مرات، وساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد ليل غرب زاب 15 مرات لقصف بالمروحيات الهجومية، وبذلك بلغ المجموع العام للقصف بالطائرات الهجومية 49 مرة.