إعلان 1 أيلول: أخرجوا إلى الساحات ضد العزلة والحرب

أعلن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب إعلان الأول من أيلول اليوم العالمي للسلام ودعا إلى الخروج إلى الساحات ضد العزلة والظلم والحرب.

أصدرت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ٱمد إعلاناً في مبناها بشأن الأول من أيلول يوم السلام العالمي، وشارك في هذا الإعلان نائب الحزب عن آمد سرهات أرن، ومدراء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب وحزب الأقاليم الديمقراطية ونشطاء حركة المرأة الحرة.

وبحسب الإعلان، ستعقد مسيرات مناطقية في آمد ووان وإزمير في الأول من أيلول، وسيعقد التجمع في آمد في ساحة الشيخ سعيد، وقبل ذلك، سيتم التجمع أمام AZC Plaza والسير إلى الساحة.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ٱمد، كلشين أوزر، في بداية الاجتماع وذكرت أن الحروب الشرسة مستمرة في الشرق الأوسط على مدى السنوات العشر الماضية وأن جميع الناس في هذه المنطقة بحاجة إلى السلام والاستقرار، وذكرت أنهم سيجتمعون مع الشعب في المسيرات التي سينظمونها كحزب وسينضمون إلى حلقة السلام.

كما تحدث الرئيس المشترك لمنظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في آمد، محمد شيرين كوربوز، وقال: "إن حل القضية الكردية سيتم في ظل سلام مشرف، ولتحقيق السلام الاجتماعي، يجب علينا أولا أن نتحد ضد الحرب، الأجندة الأهم بالطبع هي العزلة ويجب رفع العزلة ولقاء السيد عبد الله أوجلان، سنتجمع أمام AZC Plaza في الأول من أيلول الساعة 17.30 وسننظم مسيرة الحرية والسلام باتجاه ساحة الشيخ سعيد، نقولها مرة أخرى؛ من أجل حل القضية الكردية يجب رفع العزلة وعقد الاجتماعات".

كما قال سرهات أرن، النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ٱمد، إن أعمالهم تستمر في الأول من أيلول، وقال: "الظلم مستمر في العديد من مناطق تركيا، وكل ظلم يؤدي إلى ظلم آخر، وهذا الوضع أيضا يجعل العنف يتزايد، هناك أزمات متعددة تحدث في تركيا، وتستمر الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والقضائية".

وأشار أرن إلى أن اللغة والثقافة الكردية تعرضتا للهجوم مؤخراً، وقال: "نحن لا نقبل أبداً الهجمات على الثقافة واللغة الكردية، والهجمات على جغرافية كردستان، نحن ضد الهجمات على قيم الناس ووحدتهم ولغتهم وموسيقاهم، يجب على جميع أبناء شعبنا أن يتواجدوا في الساحات في الأول من أيلول ضد هذه الهجمات على وجود الشعب الكردي، ولكي نتبنى هويتنا وقيمنا وأرضنا، يجب أن نكون في الساحات بهتافاتنا ودبكاتنا، ندعو الجميع إلى النزول إلى الساحات ضد الظلم ومن أجل السلام ورفع صوتهم بقوة السلام".