إعادة كتابة التحذيرات المرورية باللغة الكردية في ناحية ديب

أعادت بلدية ناحية ديب في خاربيت التابعة لإدارة حزب المساواة وديمقراطية الشعوبDEM Partyكتابة التحذيرات المرورية باللغة الكردية والتي تم حذفها قبل يوم.

تم حذف التحذيرات المرورية "المشاة أولاً" و"إبطى السرعة" التي تم كتابتها من قبل بلدية ديب ، يوم الأحد 22 أيلول من قبل مجهولين.

قام الوفد المكون من الرئيسين المشتركين لبلدية ديب وعضو البرلمان عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في جوليك عمر فاروق هولاكو بإعادة كتابة النصوص من جديد قبل مرور 24 ساعة على إزالتها.

وأدلى عمر فاروق هولاكو عضو البرلمان عن حزب المساواة ديمقراطية الشعوب في جوليك، ببيان أمام مكتب رئيس البلدية وقال: "اللغة الكردية هي من أقدم اللغات وجوداً على هذه الأرض ومن غير المقبول إزالتها وامحائها من الوجود" قمنا بإعادة كتابة تحذيراتنا المرورية باللغة الكردية من جديد وأصدرنا بياناً صحفياً حول ذلك.

وفي استمرار لحديثه ذكر هولاكو ما يلي: "إن وجود اللغة الكردية سيستمر مع نضال شعبنا المشرف وإن الهجمات ضد لغتنا سيعزز إصرارنا على حماية لغتنا.

ومن الجدير بالذكر أنه تم حذف التحذيرات المرورية باللغة الكردية في مدن مثل وان وآمد ومردين وإيليه بناءً على تعليمات وأوامر وزارة الداخلية