30 يوماً من نشاطات الكرد في ستراسبورغ لأجل سلامة القائد

يستمرّ الاعتصام المفتوح الذي يقيمه أبناء الشعب الكردي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية, للمطالبة بكشف الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي, عبد الله أوجلان وسلامته, في يومه الثلاثين.

دخل الاعتصام المفتوح أمام مبنى لجنة مناهضة التعذيب الأوربية CPT في مدينة ستراسبورغ الفرنسية يومه الثلاثين, وقد تجمّع المئات من أبناء الشعب الكردي, اليوم الأربعاء (22 تشرين الثاني) في الاعتصام الذي دعت إليه العديد من المنظمات الكردستانية والمعنية بحقوق الانسان, رغم صعوبة الظروف ومضايقات الشرطة الفرنسية بين الحين والآخر.

ورفع المعتصمون صور القائد آبو وهتفوا بشعارات تنادي بحياته, كما توجّهوا بالنداء للمنظمات الأوربية العاملة في مجال حقوق الانسان للقيام بمهامها والضغط على السلطات التركية لكشف الحالة الصحية للقائد.

المطالبة بتشكيل هيئة لتزور القائد في ايمرالي

وقد تحدّث باسم حزب الحرية الآثوري-السرياني السيد صبري بارسليبو, وقال بأنّ السلام سيعمّ الشرق الأوسط بفكر القائد أوجلان "بفضل فكره وفلسفته, يتحرر الشرق الأوسط. القائد آبو ليس فقط قائد للشعب الكردي, بل هو زعيم لكلّ الشعوب. ويجب أن نعمل كلنا لأجل حرّيته, لأنّ حرّيته هي حرّية السريان, الآثور وكل الشعوب الأخرى". كما انتقد بارسليبو الصمت الأوربي إزاء هذا الموضوع.

يجب أن تخرج CPT عن صمتها هذا

من جانبه, ذكر المتحدث باسم فدرالية الشعوب الديمقراطية-أوربا (ADKH), مراد سزكين بأنّ حكومة AKP التركية تمثل التوجه العام لارتكاب المجازر وقال: "دولة أردوغان الفاشية ألقت القنابل على شعبنا في آغري, زيلان, ديرسم, سور آمد ونصيبين وقتلتهم بالسلاح الكيماوي. الدول الأوربية تقف معها في تلك المجازر. ها قد مضى 18 عاماً على العزلة المفروضة على القائد أوجلان, هذا التجريد هو الفاشية بعينها".

وطالب سزكين باسم ADKH برفع العزلة عن القائد فوراً "ويجب على CPT أن تخرج عن صمتها هذا. يجب أن لاتغض الدول الأوربية البصر عن الممارسات التي تُرتكب بحق 40 مليون كردي".