منسقية مؤتمر ستار تستنكر جريمة قتل امراة وسط مدينة عفرين

استنكرت منسقية مؤتمر ستار الجريمة، التي ارتكبها أحد المرتزقة التابعين للاحتلال التركي وسط مدينة عفرين بحق إحدى النساء، وناشدت المنظمات الحقوقية والدولية بالتدخل لإيقاف مثل هذه الجرائم التي تُرتكب بشكل يومي.

نددت منسقية مؤتمر ستار، عبر بيان كتابي، الجريمة التي ارتكبها أحد المرتزقة التابعين للاحتلال التركي وسط مدينة عفرين بحق إحدى النساء.

وناشدت المنسقية المنظمات الحقوقية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني بالتدخل لإيقاف هذه الجرائم المرتكبة بشكل يومي من قبل فصائل الاحتلال التركي، والتي تعد المرأة هي الضحية الأكثر معاناة منها.

وجاء في نص البيان : بإحتلال الدولة التركية لمقاطعة عفرين وإتباعها سياسة الهجمات الوحشية على القرى والبلدات والمدن وقتلها المئات من الأطفال والنساء والمسنين، الذين فضلوا الموت على المغادرة والتخلي عن أرضهم وموطنهم، وبعد مرور شهرين من المقاومة والصمود في وجه أكبر قوة فاشية ودموية ومروروعام على الاحتلال وارتكابه الجرائم ونهب أملاك أهالي عفرين والتهجيرالقسري بحقهم وقتلهم بحجج واهية لإجبار أصحاب الأرض على ترك منازلهم وموطنهم وإخضاعهم لشتى أنواع الخوف والترهيب والتعذيب وتوطين الفصائل الإرهابية التي هدفها بناء نظامهم المتطرف بعيداً عن القيم الإنسانية والأخلاقية.

جاء مقتل المرأة الكردية من قبل إحدى الفصائل التابعة للاحتلال وإطلاق النار عليها في وسط إحدى ساحات مدينة عفرين في وضح النهار وأمام أعين العامة، تلك الجريمة الوحشية تضاف إلى قائمة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الشوفيني الديكتاتوري الأردوغاني ولا يزال من خلال دعمه وحمايته الكاملة لهؤلاء المرتزقة المجرمين عديمي الإنسانية والأخلاق، فهم من قاموا بالتمثيل بجثمان الشهيدة بارين دونما شفقة أو رحمة أو أدنى إحساس بالإنسانية وبدم بارد.

اليوم هي نفسها تلك الأيادي الملطخة بدماء آلاف من الأطفال والنساء الكرد ترتكب أبشع الجرائم بحماية تركية أردوغانية وصمت دولي تام من قبل المنظمات الإنسانية والحقوقية المدعية حماية المدنيين بشكل عام والمرأة بشكل خاص في وقت تفصلنا فيه أيام قليلة عن يوم المرأة العالمي الذي تحتفل فيه جميع نساء العالم غير أن نساء عفرين تبقى بعيدة عن هذا اليوم في ظل ماعانته ولاتزال تعانيه.

ونحن باسم منسقية مؤتمر ستار ندين ونستنكر الجريمة التي حدثت وسط مدينة عفرين بحق المرأة ونناشد المنظمات الحقوقية الدولية ومؤسسات المجتمع المدني بالتدخل لإيقاف هذه الجرائم المرتكبة بشكل يومي من قبل فصائل الاحتلال التركي والتي تعتبر المرأة هي الضحية الأكثر معاناة منها. منسقية مؤتمر ستار 3-3-2019