العشرات من أهالي حلب يقدمون العزاء لذوي المناضلة فجين زاغروس

قدّم العشرات من أهالي حلب اليوم السبت واجب العزاء لذوي المناضلة فجين زاغروس (الاسم الحقيقي خديجة بكر) التي استشهدت بتاريخ الـ 5 من آب/أغسطس الجاري، أثناء أداء مهامها العسكرية في ناحية شدادي.

ونصب مجلس عوائل الشهداء بمدينة حلب خيمة العزاء أمام منزل الشهيدة فجين زاغروس بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود، لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيدة فجين.

وشارك في المراسم عشرات من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب والمؤسسات المدنية ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأمن الداخلي.

وزُيّنت الخيمة بصور القائد عبد الله أجلان وصور المناضلين والمناضلات الذين استشهدوا خلال مقاومة حي الشيخ مقصود ومقاومة عفرين، وأعلام مجلس عوائل الشهداء، وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، من ثم أُلقيت عدة كلمات من قبل الإدارية في كومين خط شهيدة كولة سلمو، موليدة سليمان والإدارية في كومين خط الشهيدة شيلان بالقسم الشرقي سلطانة محمد والإدارية في حركة الشبيبة الثورية السورية بريفان حنانو وشقيق الشهيدة فجين زاغروس، محمد بكر والإدارية بقوات الأسايش في حلب رانيا حسن.

وأشارت الكلمات إلى أن الشهداء هم الذين أسسوا أخوة الشعوب والتعايش المشترك بين كافة المكوّنات، وحرروا الآلاف من الظلم والعبودية.

بعدها قُرأت الوثيقة من قبل ابنة عم الشهيدة فجين، ميرفات بكر. وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.