التحالف الوطني الديمقراطي السوري يعقد ندوة حوارية موسعة

عقد التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندوة حوارية، بعنوان " المنطقة الآمنة وأبعادها" والتي تعد الأولى من نوعه في مدينة الرقة تحت شعار " المنطقة الآمنة بين النظرية والتطبيق" لمناقشة سبل حل الأزمة السورية.

للتعريف بالتحالف الوطني الديمقراطي السوري ولمناقشة سبل حل الازمة السورية وطرق وسبل الحل، نظم التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندوة حوارية تحت شعار " المنطقة الآمنة بين النظرية والتطبيق" وذلك في المركز الثقافي الواقع في الطرف الجنوبي من مدينة الرقة.

وحضر الندوة عدد من الشخصيات السياسية وعدد من أعضاء التحالف الوطني الديمقراطي السوري وعدد من المؤسسات المدنية بالإضافة إلى عدد من أهالي مدينة الرقة.

وشارك في إدارة الندوة الحوارية عدد من أعضاء التحالف الوطني الديمقراطي السوري، معاون المنسق العام فرهاد حمو، رئيس فرع التحالف في منبج حسين عثمان، عضو الهيئة التنفيذية منى الخلف عضو الهيئة السياسية الشيخ يحيى ابو براءة، رئيس فرع الطبقة سلام حسين.

وتناول الحوار التعريف بالتحالف الوطني الديمقراطي السوري وسبل حل الازمة السورية والمنطقة الآمنة وأبعادها بمشاركة عدد من الحضور الذين ناقشوا في الندوة، حل الازمة السورية وأسبابها وسبل الحل السلمي. 

وتناولت الندوة أيضاً، رؤية التحالف الوطني الديمقراطي السوري لحل النزاع وأيضا المنطقة الآمنة وأبعادها والتي تتضمن عده بنود" اعتبار المناطق المحررة من الإرهاب آمنة، رفض أي تواجد للاحتلال التركي، الحل لا يكون إلا سوري سوري بمشاركة كافة القوى الوطنية، اعتبار المناطق التي تخرج منها تركيا هي مناطق آمنة للسورين.  

وتتجسد أهداف التحالف الوطني الديمقراطي السوري في العمل على لم شمل المغتربين والمهجرين إلى حضن الوطن الأم, بناء مؤسسات المجتمع المدني, مد جسور التعايش والثقة بين كافة المكونات وأطياف الجسد السوري الأم.