قامشلو: وفد برلماني بلجيكي يلتقي بمسؤولين في الإدارة الذاتية

التقى اليوم الجمعة وفد من البرلمان البلجيكي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني البلجيكي بمسؤولين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، خلال الزيارة القائمة لمناطق شمال وشرق سوريا.

ووصل صباح اليوم الجمعة وفد من البرلمان الاتحادي البلجيكي وبرفقته ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني البلجيكي، إلى مركز دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مدينة قامشلو، بعد أن وصل صباح اليوم، إلى المنطقة عبر معبر سيمالكا الحدودي.

وضم الوفد الزائر أعضاء البرلمان الاتحادي البلجيكي جورج دالماني، وكوين ميستو، ومدير الرابطة الدولية لضحايا الإرهاب فيليب فانستيتكيستي، وعضو الرابطة رودي ملك، والرئيس التنفيذي لشركة Child Focus لدعم ووقاية الأطفال المفقودين والمختطفين والمستغلين جنسيًّا هايدي دي باولو.

واستقبل الوفد الزائر في مبنى دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية " الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر، ونائبه فنر كعيط، وممثل الإدارة الذاتية في أوروبا مزكين أحمد".

ويجري في هذه الأثناء، لقاء مغلق أمام وسائل الإعلام بين الطرفين.

وتعدّ هذه الزيارة الثانية للحكومة البلجيكية إلى مناطق شمال وشرق سوريا، بعد أن كان قد زار وفد مماثل إلى جانب صحفيين بلجيكيين في الـ 23 من شباط/ فبراير العام الجاري.