مظاهرة حاشدة بريف تل أبيض الغربي تنديداً بالعدوان التركي على عين عيسى

احتشد الآلاف من أهالي ريف بلدة تل أبيض (كرى سبي) في مظاهرة مندّدة بهجمات الاحتلال التركي على عين عيسى ودعماً لقوّات سوريا الديمقراطيّة.

وتجمّع المتظاهرون وسط بلدة "الجرن" بالريف الغربي لتل أبيض، حيث انضمّ إليهم أهالي القرى الممتدّة من "بير عرب" حتّى "بير عرب فوقاني"، رافعين لافتات مكتوب عليها عبارات "كفى احتلالاً لتل أبيض"، نطالب المجتمع الدولي بإخراج المرتزقة من مناطقنا المحتلّة" ومن أباح دماء الكرد أباح دماء السوريّين جميعاً".

كما رفع المتظاهرون أعلام ورايات حركة الشبيبة الثوريّة وقوّات سوريا الديمقراطيّة، مردّدين شعارات تمجّد مقاومة أهالي عين عيسى ومقاتلي قوّات سوريا الديمقراطيّة في وجه قوى الاحتلال.

وألقت الرئيسة المشتركة لمجلس الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة تل أبيض (كرى سبي)، بيريفان إسماعيل كلمة ندّدت فيها ب"الهجمات البربريّة للدولة التركيّة على ناحية عين عيسى" مستنكرة "عدم التزام الضامن الروسي بإيقاف جرائم الاحتلال التركي، كون روسيا ضامنة لوقف إطلاق النار في المنطقة".

بدوره، تحدّث الرئيس المشترك لمجلس بلدة الجرن، محمود مصطفى قائلاً: "نحيّي مقاومة قوّات سوريا الديمقراطيّة في مواجهة هجمات قوى الاحتلال التركي على عين عيسى ونؤكّد على وقوفنا ومساندتنا لأهالي الناحية المدافعة عنها".