مراسم الشهيدة ديلان أشرف: سنناضل حتى النصر!

أقيمت مراسم لمقاتلة قوات الدفاع الشعبي  (HPG)، الكريلا خويندا دلبرين، التي استشهدت بتاريخ 17 حزيران 2022 في مناطق الدفاع المشروع – ميديا.

أقيمت مراسم لمقاتلة قوات الدفاع الشعبي (HPG)، الكريلا ديلان أشرف (خويندا دلبرين)، التي استشهدت في مناطق الدفاع المشروع – ميديا، بتاريخ  17 حزيران 2022، في مزار الشهيد دجوار بقرية الداودية في الحسكة، شارك فيها المئات من أهالي كانتون الحسكة ومؤسساتها، وتم رفع صور الشهيدة خويندا دلبرين في المراسم.

وتحدثت عضوة مجلس عوائل الشهداء في الحسكة، زوزان حسكة، ولفتت الانتباه إلى مقاومة مقاتلي وحدات المرأة الحرة -ستار (YJA Star) وقوات الدفاع الشعبي (HPG)، ضد هجمات جيش الاحتلال التركي، وقالت: "لا أحد يستطيع الوقوف أمام إرادة وقوة المرأة الحرة، اللواتي يناضلن من أجل حرية وكرامة شعبهم ".

ودعت زوزان، شعب كردستان الى المقاومة، وقالت: "لا يمكن للعدو أن يهزمنا أو يكسر إرادتنا، لأننا نعتمد على أفكار وفلسفة قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، وسنسير على خطى الشهداء حتى النصر".

كما تحدثت إحدى قادات وحدات حماية المرأة، دلبرين كوباني، وقالت: "لا يمكن للعدو أن يكسر إرادة قواتنا العسكرية أو إرادة الأمة الديمقراطية بهجماته الوحشية ولا يمكنه أن يقف ضد تضحيات هذا البلد، وسنحمي الشعب وهذه الأرض عبر الوحدة والنضال".

كما تحدث والد الشهيدة خويندا دلبرين، محمد أشرف وقال: "سنقاتل العدو حتى النصر وسنسير دائماً على طريق الشهداء".

وفي النهاية، قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء، روجدا أحمد، وثيقة الشهيدة وسلمتها للعائلة.

واختتمت المراسم وسط ترديد شعار "الشهداء خالدون".