الاحتلال التركي ينشر أنظمة رادار في محيط ناحية عين عيسى

نشر الاحتلال التركي "أنظمة رادار" إلى جانب أبراج مراقبة في القواعد العسكرية المنتشرة في عمق الأراضي السورية، بالتزامن مع هجوم مستمر يستهدف ناحية عين عيسى.

أفادت وكالة هاوار للأنباء بأن جيش الاحتلال التركي قام اليوم بتنصيب أنظمة رادارات في قاعدتين بالقرب من الطريق الدولي الـ M4، على عمق 32 كم داخل الأراضي السورية.

وتظهر مقاطع فيديو نشرتها هاوار الرادارات التركية في قاعدة واقعة على مقربة من قرية صيدا شمال بلدة عين عيسى إلى جانب برج مراقبة مزوّد بكاميرا وسلاح ذاتي التشغيل.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها هاوار فإن المنظومة هي للدفاع الجوي ضد الطائرات المُسيّرة، تم نشرها قبل أيام، ويرجح أنها من نوع "إخطار" تركية الصنع.

وكانت قوات الاحتلال التركي قد نشرت منظومة رادارات مختلفة خلال مايو/ أيار العام الماضي، على طول مناطق التّماس في إقليمي الجزيرة والفرات.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تعرض محيط بلدة عين عيسى شمال شرق سوريا؛ وعدد من القرى على الطريق الدولي للقصف المدفعي التركي ومحاولات التسلل المتكررة منذ الـ 23 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام المنصرم 2020.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية من خلال عددٍ من البيانات المنفصلة عن مقتل 68 مرتزقًا وجنديًّا تركيًّا خلال 3 أشهر من الهجوم التركي المتواصل على البلدة، فيما كشفت عن سجل 13 مقاتلًا ضمن صفوفها، استشهدوا في إطار المقاومة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته.