محدث... عدة انفجارات تهز عفرين وأنباء عن سقوط 15 ضحايا بين قتيل وجريح

هزت عدة انفجارات متتالية، اليوم الأربعاء، مدينة عفرين، بدأت بانفجار سيارة مفخخة، إضافة إلى سقوط ثلاث قذائف مدفعية في وسط المدينة.

انفجرت سيارة مفخخة من نوع فان بالقرب من دوار كاوا وسط عفرين، وفقاً لما أفادته شبكة نشطاء عفرين.
وأوضحت الشبكة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه إضافة لانفجار السيارة أيضا سقطت ثلاثة قذائف مدفعية وسط المدينة.


عدة انفجارات تهز عفرين

وهزت مركز المدينة عدة انفجارات، حيث وقع تفجيرين في دوار كاوا أمام مقر الجبهة الشامية الأولى ناجمة عن سيارة مفخخة والثاني بواسطة حزام ناسف.
ووقع التفجير الثالث أمام مشفى ديرسم.
ورافق الحادث حالة استنفار كبيرة، وسط أنباء عن سقوط أعداد كثيرة من القتلى والجرحى.

وبدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارين عنيفين هزا مدينة عفرين، التي تسيطر عليها القوات التركية وفصائل تابعين للاحتلال التركي  .

ونقل المرصد عن مصادر متقاطعة أن أحد الانفجارين ناجم عن انفجار سيارة يرجح أنها مفخخة، بالقرب من منطقة دوار كاوا الحداد في وسط المدينة، حيث تسبب الانفجاران بتصاعد أعمدة الدخان وسقوط خسائر بشرية.

ونقل المرصد عن المصادر قولها إن أكثر من 15 شخصاً قضوا وأصيبوا في الانفجار، فيما لم يعرف حتى الآن طبيعة الانفجار الثاني وما إذا كان ناجماً عن مفخخة أو نتيجة استهداف لمنطقة التفجير الأول.

ويأتي هذان الانفجاران عقب ساعات من اقتتال داخلي بين الفصائل المشاركة في الاحتلال التركي على عفرين، حيث نشر المرصد السوري صباح اليوم أن مدينة عفرين الواقعة في الريف الشمالي الغربي لحلب، تشهد توتراً بين الفصائل التي تسيطر على مدينة عفرين وريفها، تحت قيادة القوات التركية.  

وأفاد المرصد أن الخلاف نشب بين لواء المعتصم والجبهة الشامية داخل مدينة عفرين، وتحول إلى اقتتال واشتباك بين الطرفين بالأسلحة الرشاشة، حيث رجحت مصادر للمرصد السوري أن سبب الاقتتال يعود لخلاف على حاجز عسكري، وتطور الاقتتال إلى اشتباك بالرشاشات الثقيلة والقنابل اليدوية، بالقرب من دوار كاوا في منطقة الأشرفية داخل مدينة عفرين، ما تسبب بسقوط خسائر بشرية، حيث توثق المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصرع عنصر واحد على الأقل من أحد الفصيلين وإصابة نحو 10 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.