TEV-DEM ترد على أمريكا وتقول بأن "أوجلان" هو أمل شعوب المنطقة

أصدرت الهيئة القيادية لحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) بياناً ردّت فيه على تصريحات القنصل الامريكي في تركيا, الذي اتّهم فيه قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان ب"الارهاب", وقالت بأن اوجلان هو أمل شعوب المنطقة في العيش المشترك.

ذكرت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM في بيانٍ نُشر اليوم الثلاثاء (24 تشرين الاول) أن تصريحات القنصل الامريكي في تركيا الذي ألصق صفة "الارهاب" بقائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان, هو خرقٌ للديمقراطية وحقوق الانسان, وأكّدت أن أوجلان هو أمل شعوب المنطقة في السلام العيش المشترك.

وحيّت TEV-DEM في بيانها شعوب الشمال السوري لما أبدته من تعاطف وتضامن مع القائد أوجلان, ومطالبها برفع العزلة عنه. وقالت بأن تلك الشعوب تنظر الى فكر وفلسفة القائد نظرة الأمل باحلال السلام والعيش المشترك, حيث أنه هو من أطلق مشروع السلام وهو المناضل لاجل تحقيقه  في الشرق الاوسط على العموم.

وتابع البيان قائلاً: "ناضل أوجلان طويلاً لكي يحقق لشعوب المنطقة حريتها, مهما كانت هوية تلك الشعوب. تردنا معلومات أنّ الوضع الصحي للقائد سيئ, لذا رأينا ومازلنا نرى هذه الشعوب تقوم بنشاطات وفعاليات كبيرة للمطالبة بالكشف عن سلامته. أوجلان لايمثل شعباً واحداً, بل يمثل كل الشعوب التّواقة الى السلام".

وأوضح بيان حركة المجتمع الديمقراطي أن خروج الملايين من ابناء الشعب الكردي وغيرهم من شعوب الشمال السوري في تظاهرات لاجل سلامة القائد, إنّما يدل على ايمانهم بفكره الذي اصبح مناراً لتلك الشعوب, والملهم لهم في تأسيس عيش مشترك حقيقي. وهذا ما يبيذن أن "تصريحات القنصل الامريكي هو تعدٍ سافر على معايير حقوق الانسان".

وفي ختام بيانها, توجهت الهيئة القيادية في حركة المجتمع الديمقراطي بالنداء للرأي العام العالمي ببذل الضغط على الدولة التركية للسماح بتشكيل وفد يزور القائد في سجنه والتعرّف على وضعه الصحي وسلامته. كما طالبت من الشعب بالاستمرار في نشاطاته واعتصاماته. وقالت: "مرة أخرى نحيي شعبنا المناضل ونقول لهم, النصر سيكون لكم ولفكر القائد أوجلان".