KCDK-E  : فعالياتنا مستمرة حتى نحقق أهدافنا

أعلن مكتب العام لـKCDK-E  ان فعالياتهم في مدينة ستراسبورغ الفرنسية من اجل قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ستستمر حتى تتحقق مطالبهم .

 اصدر مكتب مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا بياناً ذكر فيه ان فعالياتهم المطالبة بالكشف عن صحة و سلامة قائد الشعب الكدري عبد الله أوجلان أمام مبنى المفوضية الأوروبية و مقر لجنة منع تعذيب المعتقلين CPT مستمرة حتى تحقيق مطلبهم و أضاف : الشعب الكردي و ممثلي المؤسسات الكردية في أوروبا الذين يعتبرون قضية حرية القائد أوجلان على أنها حريتهم الشخصية سيستمرون في الاعتصام حتى تنفذ مطالبهم .

البيان نوه إلى الدول الأوروبية و المنظمات الدولية مسؤولة عن تفاقم هذا القلق إزاء سلامة أوجلان , مشيراً إلى أن الكرد مصرين على التمسك بمطالبهم و الاعتصام حتى تقوم هذه المؤسسات بواجبها .

موقف CPT بعيد كل البعد عن مسؤولياته

البيان قال : نحن على دراية تامه أن المفوضية الأوروبية و لجنة منع تعذيب المعتقلين CPT قادرتان على تحقيق نتائج وتبديد هذه المخاوف المتعلقة بسلامة أوجلان . منذ عامين و أوجلان تفرض علية عزلة مشددة ولا نستطيع التواصل معه وهذا أكثر من تعذيب . تجاهل و فتور لجنة CPT و تصريحها " هذه مشكلة داخلية , نحن على اتصال مع الحكومة التركية , لا نستطيع الإفصاح عن تقاريرنا " كل هذا بعيد عن مهامها ومسؤولياتها . هذا الموقف من ناحية موقف غير أخلاقي و من ناحية أخرى تعذيب بكل معنى الكلمة و تجاهل . CPT والتي هي لجنة منع تعذيب المعتقلين الأوروبية اليوم وفي قضية منع الزيارات , فرض العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي أوجلان  لا تحرك ساكناً و تلتزم الصمت . هذا الصمت للجنة CPT هو نتاج موقف الدول الأوروبية المفوضية الأوروبية لمعادي للشعب الكردي , مع انه الأشخاص الذين يتعرضون للتعذيب لا يجب التعامل معهم وفق شخصهم وعرقهم . فمهمة اللجنة هي الوقف إلى جانب أي شخص يتعرض للتعذيب , يدافع عن حقوقه و يعمل من اجل حمايته مهما كان جنسه و عرقة .

امتعاض الكرد من مواقف المؤسسات الأوروبية

الاعتصام الذي بدء بتاريخ 23 تشرين الأول 2017 هو من اجل كسر هذه الذهنية , المعاير المزدوجة و دعوة لجنة CPT إلى القيام بواجبها و تحمل مسؤولياتها . موقف اللجنة , المفوضية الأوروبية و البرلمان الأوروبي بالنسبة للشعب الكردي مزعج جداً . لهذا لجئ الكرد في كل الدول الأوروبية إلى ممارسة جميع حقوقهم الديمقراطية دعماً لهذه القضية . لكن هذا الصمت الأوروبي المطبق دفع الكرد و الكردستانيين إلى ان يضروا انفسهم .

صمت الدول الأوروبية دفع المواطن الكردي وليد دف من مدينة عفرين إلى الصراخ و محاولة إحراق نفسه بتاريخ 6 تشرين الثاني 2017 أمام مقر لجنة CPT . هذا الإنسان كان يصرخ " لجنةCPT خادمة لاردوغان , لماذا لا تذهبون إلى سجن إيمرالي , بإمكان لجنة CPT حل هذه القضية " هكذا عبر عن غضبة وحاول ان يضرم النيران في جسده . على أوروبا ان تنظر إلى هذا المشهد بشكل جيد و ان تتحرك و تلتزم بواجباتها و تتحمل مسؤولياتها .

دعوى للمشاركة في فعاليات 12 تشرين الثاني

البيان أضاف على الشعب الكردي و أصدقائه المشاركة بشكل اكبر و فعالية أكثر في فعاليات ستراسبورغ , على الجميع المشاركة و دعم فعاليات 12 تشرين الثاني أمام مقر لجنة منع تعذيب المعتقلين CPT , في هذا التاريخ ستصل حافلة مكتبة أوجلان إلى هناك , لذا علينا في هذا اليوم ان ننبه لجنة الـ CPT و ندفعه إلى القيام بواجباته من خلال المشاركة الجماهيرية الضخمة .