شبيبة الرقة تختتم كونفرانسها الرابع مؤكدة على حرية القائد عبد الله أوجلان

عقدت حركة الشبيبة الثورية السورية في مقاطعة الرقة كونفرانسها الرابع تحت شعار "سننظم أنفسنا بانبعاث شبابي ونحقق الحرية الجسدية للقائد آبو" في صالة مشوار في مدينة الرقة.

وبدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم رحب الرئيس المشترك لمجلس الشباب في حزب سوريا المستقبل، موفق إسماعيل بالحضور.

وقال عضو حزب سوريا المستقبل جاهد حسن: "نبارك انعقاد المؤتمر الرابع على الشبيبة الثورية وقواتنا المرابطة على الجبهات".

وأضاف: "في ظل هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطقنا واستهداف البنية التحتية بهدف كسر إرادة الشعب إلا أن الشعب يقاوم ومصمم على بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية".

ثم قرئت توجيهات القائد عبد الله أوجلان للشبيبة من قبل عضوة مجلس الشباب لحزب سوريا المستقبل فضة البيطار، وبعدها قرئ التقرير السنوي والوضع التنظيمي من قبل عضو الشبيبة الثورية في الرقة أحمد الحمود، تلاه عرض سنفزيون عن أعمال الشبيبة الثورية.

ثم فتح الباب أمام المداخلات حيث قيّم الحضور الوضع التنظيمي بشكل جيد وأكدوا على ضرورة مكافحة المخدرات التي تنتشر بين الفئة الشابة والانحلال الأخلاقي ووضع حد لهجرة الشباب بالإضافة إلى فتح دورات تدريبية للفئة الشابة.

وانتهى الكونفرانس بانتخاب 20 عضواً للشبيبة الثورية لتمثيلهم في كافة المكاتب وأدى الأعضاء القسم الثوري وأكدوا على تصعيد النضال لتحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، وتم الخروج بعدة مخرجات أهمها:

1 - العمل على ترسيخ فكر القائد عبد الله أوجلان وأن تكون حرية القائد أساس الأعمال التي نقوم بها.

2 – تكثيف الدورات المغلقة والمفتوحة وإعطاء محاضرات وعرض سنفزيونات ضمن المدينة والريف.

3 - تدريب كافة شرائح المجتمع على فكر وأيديولوجية القائد آبو وعقد اجتماعات جماهيرية وتنظيم ندوات حوارية.

4 - من أجل ترسيخ وتنظيم كافة المجتمع على مفهوم حرب الشعب الثورية تكثيف لجان الحماية في الكومينات والمجالس.

5 - تنظيم ملتقيات عن فكر القائد والشبيبة.

 6 - توعية الفئة الشابة بأضرار المخدرات وتأثيرها من الناحية الصحية والذهنية بالتنسيق مع مكافحة المخدرات وتشكيل لجان خاصة به.

7 - فتح مشاريع وتأمين فرص عمل للفئة الشابة بالتنسيق مع لجنة الاقتصاد والزراعة.

8 - تنظيم فعاليات متنوعة تحت حملة الحرية الجسدية للقائد آبو والحل السياسي للقضية الكردية وأيضاً حملة انصروا معركة الحرية.

9 - ترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية على مبدأ الايكولوجيا وحرية المرأة وبناء مجتمع أخلاقي سياسي وتنظيم وتفعيل كومينات الشبيبة ضمن المدينة وريفها.

10 - تفعيل مركز الأنشطة الشبابية وتطوير الفئة الشابة من الناحية الرياضية

11 - إحياء ثقافة المجتمع والحفاظ على التراث التاريخي وتشكيل كروبات الثقافة وفتح مركز للثقافة.