شبان وشابات جندريسه مستعدون للالتحاق بواجب الدفاع الذاتي

أكد شبان وشابات ناحية جندريسه التابعة لمقاطعة عفرين استعدادهم للالتحاق بواجب الدفاع الذاتي ، وأشاروا إلى أن الظروف التي تمر بها روج آفا تستوجب مشاركة الجميع في حماية المنطقة والمكتسبات التي تحققت فيها.

 أكد شبان وشابات ناحية جندريسه التابعة لمقاطعة عفرين استعدادهم للالتحاق بواجب الدفاع الذاتي ، وأشاروا إلى أن الظروف التي تمر بها روج آفا تستوجب مشاركة الجميع في حماية المنطقة والمكتسبات التي تحققت فيها.

والتقت وكالة أنباء هاوار مع عدد من الشباب والشابات في ناحية جندريسه التابعة لمقاطعة عفرين بهدف استطلاع آرائهم حول قانون واجب الدفاع الذاتي الذي صادق عليه المجلس التشريعي للإدارة الذاتية في المقاطعة بتاريخ الـ 7 من أيار/مايو الجاري. وأكد الشبان أن الظروف التي تمر بها روج آفا تستوجب مشاركة الجميع في حماية المنطقة والمكتسبات التي تحققت فيها.

الشاب بشار أحمد حسن البالغ 18 عاماً من المكون العربي في ناحية جندريسه أشار إلى ضرورة أن تساهم جميع المكونات في الدفاع عن المنطقة قائلاً “أنا جاهز ومستعد للالتحاق بواجب الدفاع الذاتي لحماية أرضنا وأهلنا، ويجب على الجميع الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي دون تمييز بين مكونات الناحية، لكي نساند وحدات حماية الشعب والمرأة”.

وأكد عبد الرحمن عثمان البالغ من العمر 35 عاماً إن تطبيق واجب الدفاع الذاتي قانون مهم وضروري لحماية الشعب والمنطقة وقال “الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي واجب على جميع شباب روج آفا ومن الجميل جداً أن نحمي منطقتنا بذاتنا”. وناشد عثمان جميع الشباب الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي.

الشاب بشير حسن 33 عاماً أكد أنه يريد خدمة وطنه، متمنياً من جميع الشبيبة الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي وأضاف “نحن على استعداد دائم لحماية وطننا والدفاع عنه، خدمنا رغماً عنا في الجيش السوري رغم أنهم لا يعترفون حتى بهويتنا كشعب وقد جاء اليوم الذي نخدم فيه أنفسنا ووطننا وأن نموت بكرامة على أرضنا ومن أجل شعبنا “. ورغم إنه تجاوز السن القانوني لأداء الواجب فقد عبر حسن عن استعداده للالتحاق بواجب الذاتي لحماية أرضه.

كما عبر الشاب حنان شيخو 25 عاماَ عن استعداده قائلاً “ربما كان اتخاذ هذا القرار متأخراً ولكن نحن مستعدون دائما للالتحاق بواجب الدفاع الذاتي وكل شيء آخر يخدم الوطن والشعب الكردي وعلى جميع الشباب المبادرة بالالتحاق بواجب الدفاع الذاتي”.

كما وقالت الشابة أمينة نعسان البالغة من العمر 23 سنة “نحن مسرورون ببدء تطبيق قانون واجب الدفاع الذاتي في المقاطعة وهذا واجب وضرورة على عاتق الجميع لضمان الحماية والدفاع عن المنطقة، ونحن كشابات نريد أيضا المشاركة بها لأن حماية الشعب الكردي تقع على عاتقنا أيضا”.

وبالسياق ذاته ناشدت الشابة زينب عبدو جميع الشبان والشابات النازحات خارج المقاطعة بالعودة والالتحاق بواجب الدفاع الذاتي لحماية وطنهم.