كتاب سيرة ألين ستيرك في سويسرا بات في متناول القراء

وصل كتاب " Verändern wollte ich eine Menge“ (Min xwest gelek tiştan biguherînim) الذي يسرد قصة حياة ألين ستيرك التي فقدت حياتها عام 2016 نتيجة مرض السرطان، في سويسرا إلى يد القراء.

نظمت الفعالية في برن من قبل محرري المجموعة النسوية "Gemeinsam campfen!" ناقش بيرث ويترافال وأنيت بنديسي حياة ونضال إلين ستارك من خلال كتاب "Verändern wollte ich eine Menge".

بدأت الفعالية في ساحة Reîthhalle في مدينة برن، حيث تحدثوا في الفعالية عن الرسائل الشخصية لألين ستيرك، ملاحظات وأفكار رفاقها في النضال عنها والتي تم اخذها من كتاب “Min xwest gelek tiştan biguherînim”.

كما تم طرح أسئلة عن حياة ألين والرد عليها.

سيصل كتاب “Min xwest gelek tiştan biguherînim” مساءً في بايسل وصباحاً في زيورخ بفعالية إلى يد القراء.

جايديك البالغة 40 عاماً عضوة في الحركة النسائية الكردية منذ عشرة أعوام، بعد انضمامها إلى الجمعية التعاونية النسائية العادية في عام 2007، عادت إلى وطنها ألمانيا وأسست لجنة كردستان في برلين مع زملائها.

جايديك التي كان لديها الكثير من العمل لتأسيس المخيم الأممي في إطار المنتدى الاجتماعي لبلاد الرافدين الذي عقد في آمد عام 2009 وتمركزت في اعمال كتاب Berxwedan û Utopyayên he  باللغة الألمانية ثورة المراة الكردستانية ونموذج الكونفدرالية الديمقراطية الذي تم اقتراحه من قبل القائد عبد الله أوجلان.

بقت جايديك بعد هذه الاعمال لمدة عام ونصف في مناطق الدفاع المشروع ـ ميديا، ولقبت نفسها باسم ستيرك، وبعد ان عادت إلى ألمانيا عملت في مركز لقاء النساء ÛTAMARA û CENÎ- في نقابة السلام للمرأة الكردية، وفي الختام تمركزت جايديك في اعمال  مجلس المراة روجبين في هامبورغ.